مقاولات

الإغلاق الشامل يخفض أرباح “أولماس” إلى ناقص 41.5 مليون درهم

كما سبق الإعلان عنه ضمن “إعلان الخسائر” الصادر قبل أسبوع، أكدت مجموعة “المياه المعدنية لأولماس” تسجيل تراجع في أرباحها الصافية بنحو ناقص 41.5 مليون درهم، مقابل 12.1 مليون درهم التي سجلت السنة الماضية، وهو التراجع الذي بررته باستمرار تداعيات الأزمة الصحية لتي أثرت على الأنشطة التجارية.

وحسب البيانات الصادرة عن المجموعة، فإن الأداء العام لأنشطتها تأثر سلبا بتمديد تدابير الحجر الصحي الذي فرضت استمرار المقاهي والمطاعم والفنادق، فضلا عن استمرار غلق الحدود ومنع التنقل بين المدن.

وكشفت المجموعة أن رقم المعاملات سجل تراجعا بنسبة 15.3 في المائة، لينتقل إلى 1.44 مليار درهم مقابل 1.71 مليار درهم سنة 2019، وهو الأداء الذي تمكنت المجموعة من تحقيقه بفضل إطلاق منصة الشراء عبر الانترنيت لمجموع منتجات المجموعة، وهو ما كان الأثر الإيجابي على الأداء التجاري خلال النصف الثاني من السنة، وعوض التراجع المسجل في الأشهر الستة الأولى.

من جهتها سجلت نتيجة الاستغلال الموطدة تراجعا بنسبة 34.8 في المائة من سنة لأخرى لتستقر في حدود 51.2 مليون درهم، بدل 78.5 مليون درهم سنة من قبل.

ورغم تداعيات الأزمة الصحية، تشير المجموعة إلى تحسن حصتها من السوق، وهو ما تم تحقيقه بفضل تقوية الهوية البصرية لعلامة سيدي علي من خلال تصميم جديد يبرز صفاء المياه المعدنية بـ “صفر نترات”. كما أبرمت اتفاقية شراكة مع “ديزني” لتسليط الضوء على انخراطها في جهود المساهمة في منع إصابة الأطفال بالجفاف، فضلا عن منحهم تجربة ممتعة.

فضلا عن هذا تقول المجموعة، تم إطلاق منصة للتجارة الإلكترونية عبر الشبكة وخدمة التوزيع المنزلي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى