بنوك وتأمينات

“جامعة شركات التأمين” تستضيف 30 خبيرا لملتقى الدار البيضاء للتأمين

تعقد الجامعة المغربية لشركات التأمين وإعادة التأمين النسخة السابعة من ملتقى الدار البيضاء للتأمين بصيغة رقمية يومي 31 مارس و1 أبريل 2021 تحت شعار “شمولية التأمين والصمود في وجه الجوائح “.

وقالت الجامعة في بلاغ صادر عنها إن نسخة هذه السنة توفر برنامجا غنيا يتضمن خلال الجلسة العامة مداخلات ثلاثين خبيرا من جميع أرجاء العالم.

الجامعة المغربية لشركات التأمين وإعادة التأمين أضافت في البلاغ ذاته أن المنتدى سيعرف مشاركة خبراء دوليين لمناقشة ما لا يقل عن 12 موضوعا يتعلق جميعها بالتأمين الشمولي وعواقب هذه الجائحة على قطاع التأمين.

وقد صرح محمد حسن بنصالح رئيس الجامعة “أنه نظرا للتغيرات العميقة التي يعرفها مجتمعنا والتطورات التكنولوجية وكذا الحاجة إلى توسيع التغطية لتشمل أكبر عدد ممكن من مواطنينا، فإن قطاع التأمين يواجه عدة تحديات ينبغي أن تعيد رسم حدود التأمين و توسعة نطاق القابلية للتأمين” وأضاف قائلا: “وبالتالي فإن اختيار موضوع هذه السنة يبدو بديهيا  ويفرض نفسه علينا في هذا الملتقى الذي يجمع رواد التأمين من مختلف أنحاء العالم”.

ومن المقرر أن يشهد حفل الافتتاح مداخلات كل من محمد حسن بنصالح رئيس الجامعة، ومحمد بنشعبون وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، وعبد اللطيف الجواهري، والي بنك المغرب، وعثمان خليل العلمي، الأمين العام لـهيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي، ثم رئيس جمعية شركات التأمين في الكامرون تيوفيل جيرار مولونغ.

بعد حفل الافتتاح مباشرة سيتمكن المشاركون من تتبع محاضرات ، عبر الإنترنت، يشارك فيها  متحدثون بارزون  بما في ذلك دون فورجيرون، رئيس الاتحاد العالمي لجمعيات التأمين، وسوزان نيلي، الرئيسة والمديرة التنفيذية للمجلس الأمريكي لشركات التأمين على الحياة وفلورنس لوستمان، رئيسة  الجامعة الفرنسية للتأمين.

إلى ذلك سيستهل اليوم الثاني أشغاله مع جاك أتالي، الاقتصادي والكاتب والذي سيناقش “مستقبل التأمين في عالم يعرف تغيرا جذريا؟” وستستمر فعاليات اليوم مع خبراء بارزين بمن فيهم رودريجو بيدويا، رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية لشركات التأمين وستيف سيمتشاك، نائب الرئيس والمستشار الدولي الأول بالجمعية الأمريكية للتأمين ضد حوادث الممتلكات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى