المسؤولية الاجتماعية

شركة تنمية السعيدية تعلن نتائج الدورة الثالثة لطلبات عروض “مضائف ECO6”

كشفت شركة تنمية السعيدية عن أولى نتائج طلبات عروض المشاريع الخاصة بالدورة الثالثة من برنامج “مضائف Eco6“، الرامي إلى دعم الاستثمار وتعزيز روح المقاولة إضافة إلى تنمية مختلف الأنظمة البيئية على مستوى المشاريع والوجهات السياحية التابعة لها

وقالت الشركة في بلاغ صادر عنها إن مرحلة وضع طلبات عروض المشاريع المخصصة لدورة منتجعات السعيدية التي تم تنظيمها خال الفترة ما بين 12 يناير و22 فبراير الماضي، حققت نجاحا كبيرا، وتم استقبال أزيد من 130 ترشيحا من لدن الشركات الناشئة، والجمعيات، والحرفيين، والتعاونيات، والشركات الصغرى والمتوسطة وغيرها.

ويتحدر حوالي نصف حاملي المشاريع الذين وضعوا ملفاتهم من الجهة الشرقية، ما يؤكد الدعم المحلي الذي حظيت به الدورة المخصصة لمنتجعات السعيدية. كما أن المشاريع التي جرى تقديمها تتعلق بقطاعات متنوعة ذات صلة مباشرة باحتياجات المحطة السياحية

وحسب البلاغ ذاته فقد سهرت لجنة “مضائفECO6 “، المكونة من خبراء موزعون على تخصصات متنوعة ما بين السياحة، والمهن الفندقية، والتسويق، والاتصالات، والتنمية المستدامة، وتطوير الأعمال، على تقييم الملفات المرشحة وعد وفرز الأصوات، ليتم في النهاية اختيار 32 مرشحا.

وركزت اللجنة على مدى أهمية المشاريع الُمرشحة قابليتها على تلبية احتياجات منتجعات السعيدية، وخلق قيمة ليس على الوجهة فقط، ولكن للزوار أيضا.

وترتبط المشاريع الُمختارة بقطاعات تنظيم الفعاليات، الأنشطة البحرية، وتشجيع اكتشاف المناطق النائية في الجهة الشرقية، بالإضافة إلى التعاونيات التي تشجع الصناعات التقليدية اليدوية والمنتجات المحلية، المشاريع الإيكولوجية التي تركز على الإدماج الاجتماعي، التنقل الإيكولوجي، فضلا عن مشاريع تحمل المفاهيم التجارية الأصلية والمبتكرة.

وستحتضن منتجعات السعيدية خال الفترة ما بين 2 و4 أبريل المقبل مرحلة النهائيات التي ستتيح للمؤهلين تقديم مشاريعهم أمام لجنة تحكيم مستقلة مكونة من أهم الشركاء لشركة تنمية السعيدية في إطار البرنامج.

وفي أعقاب نهاية التقييم، سيستفيد حوالي 15 حاملي المشاريع الذين سيقع عليهم الاختيار من قبل اللجنة على مصاحبة شاملة من لدن شركة تنمية السعيدية من أجل تحقيق نجاح مشاريعهم، مع الاستفادة من منصات المواكبة الستة الخاصة ببرنامج “مضائف Eco6”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى