إفريقيابنوك وتأمينات

البنك الشعبي يقدم تمويلات للمقاولات النسائية بأبيدجان

منح البنك الأطلنتي، الفرع الإيفواري للمجموعة المغربية البنك الشعبي المركزي، ووزارة التجارة والصناعة التقليدية وإنعاش المقاولات الصغرى والمتوسطة في كوت ديفوار، بأبيدجان، تمويلات للمستفيدات الجديدات من دعم الصندوق الإيفواري لإنعاش المقاولات الصغرى والمتوسطة وروح المقاولة النسائية.

وأوضح بلاغ للبنك الأطلنتي أنه تم تسليم شيكات بقيمة إجمالية تصل إلى 354.4 مليون فرنك إفريقي، أزيد من 540 ألف أورو، لفائدة 25 مستفيدة جديدة من هذا الصندوق.

وأضاف المصدر أن صندوق إنعاش المقاولات الصغرى والمتوسطة وروح المقاولة النسائية “وضعته مجموعة البنك المركزي الشعبي رهن تصرف دولة كوت ديفوار من أجل دعم طموح النساء اللواتي يحملن مشروعا مقاولاتيا”.

ومكنت اتفاقية الشراكة الموقعة بين دولة كوت ديفوار ومجموعة البنك المركزي الشعبي، بقيمة 5 مليارا فرنك إفريقي، من منح تمويلات لفائدة المقاولات العشرة الأولى التي تديرها نساء، وخاصة المقاولات الصغيرة جدا، ﺑﻘﻴﻤﺔ 260 ﻣﻠﻴﻮن ﻓﺮﻧﻚ إفريقي، والتي تنضاف إﻟﻴﻬﺎ 25 ﻣﺴﺘﻔﻴﺪة ﺟﺪﻳﺪة.

وتهم المبادرة التي دخلت حيز التنفيد منذ أكثر من سنة، تمويلا إجماليا بقيمة تفوق 614.4 مليون فرنك إفريقي، تم منحها في شكل قروض من البنك الأطلنتي لفائدة 35 سيدة أعمال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى