مقاولات

احتفالا بـ 10 سنوات.. Cegedim تفتتح مكتبا جديدا في الرباط

أعلنت Cegedim عن افتتاح مكاتبها الجديدة في الرباط وإحداث أكثر من 150 منصب شغل خلال السنتين القادمتين.

وحسب بلاغ صادر عنها فـ Cegedim المغرب هي أحد فرعيْ المجموعة في المملكة وتساهم في تطوير وإنجاز حلول مجموعة Cegedim الخاصة بالبرمجيات، وذلك في مجالات مثل الأداء والموارد البشرية والفوترة الالكترونية والتأمين الصحي وتدبير الملفات الطبية. وتتنوع مهام الفرع لتشمل تحديد الاحتياجات وتوفير الحلول وتطوير البرمجيات والإعدادات، إضافة إلى التكوين وخدمة الزبناء.

واستقرت Cegedim في المغرب سنة 2008، وتمكنت، حسب البلاغ نفسه، من زيادة عدد مستخدميها الذي انتقل من 4 ثم أصبح 45 سنة 2011، ليستقر عند 400 حاليا. و في هذ الصدد، يقول أوليفيي إداريتا، مدير Cegedim المغرب: “لقد ارتفع عدد مستخدمينا بنسبة 64% بين 2015 و2017. ومع الآفاق التي نتطلع إليها على مستوى التنمية، فإننا نطمح إلى مضاعفة عدد فُرُقنا مرّتيْن”.

أوليفيي يضيف “يعد توفير فضاء عمل ملائم لفُرُقنا الحالية ومستخدمينا المستقبليين عاملا نجاح لا غنى عنه. كما أن تحقيق الرفاهية في العمل للمتعاونين الذين يرافقوننا يعتبر خيار إستراتيجيا وهيكليا يُضاف إلى سياسة الموارد البشرية القائمة على الرقي المهني والشخصي لكل واحد “.

وقطعت المقاولة أيضان حسب البلاغ، شوطا كبيرا في مجال التنمية التكنولوجية. فقد انتقلت من التطبيقات القديمة التي تعمل بطريقة الزبون/الخادم إلى تطبيقات تستعمل تكنولوجيات الويب بشكل مكثف. لقد أصبحت Cegedim المغرب أحد أبرز أركان فعالية التطبيقات التي تحمل علامة Cegedim، وذلك بفضل استفادتها من كافة أصناف التقدم التي يُتيحها استعمال الحوسبة السحابية Cloud، والملفات التعريفية الخاصة الجديدة، والمكونات التي تستعمل الذكاء الاصطناعي (مثل ChatBot)، وكذا من التحكم الآلي في العمليات، دون نسيان تحليل المعطيات (Big Data).

ويتابع لوران لابرون حديثه قائلا: “بعد مساعدة المغرب على تجهيز الفاعلين في النظام الإجباري والفاعلين من القطاع الخاص، تطمح Cegedim حاليا إلى تزويد النظام الصحي المغربي بمزايا الخدمات الالكترونية”، ويضيف أن “هذا سيمكن من ضمان أمن العمليات وتقليص الكلفة واحتواء حجم المبادلات المتزايد بين مختلف الفاعلين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى