مقاولات

مجموعة Lamalif تطلق مسابقة “مدينتي” للمدن الذكية

أعلنت مجموعة Lamalif المتخصصة في مجال التهيئة الحضرية والإنارة العمومية، عن إطلاق مسابقة “مدينتي” للمدن الذكية، والتي تهدف إلى إبراز علامة “صنع في المغرب”.

وقالت المجموعة في بلاغ صادر عنها إن المسابقة مفتوحة في وجه الطلبة وخريجي الجامعات والمدارس الكبرى (هندسة أو تصميم أو تجارة)، وتم اعتماد عدد من المعايير لاختيار المشاريع منها على الخصوص الابتكار التكنولوجي والتصميم والفعالية والاستدامة ثم المساهمة الاقتصادية.

البلاغ نقل عن مولاي الكبير اسماعيلي علوي، الرئيس المدير العام لمجموعة Lamalif قوله: “المدينة الذكية أضحت تحديا كونيا، وللمغرب كل الإمكانيات ليرفع بدوره هذا التحدي البناء. لا تذخر مجموعتنا جهدا من أجل دعم الدينامية الوطنية، عبر الانفتاح أكثر على منظومة اقتصادية جامعة تنشد تطوير الحلول التي تحمل علامة “صنع في المغرب”، على أن تكون هذه الحلول ذكية ودائمة خصوصا في مجال النجاعة الطاقية، الذي يعد مجالا استراتيجيا. في هذا الإطار تأتي مسابقة “مدينتي” للمدن الذكية تماهيا مع استراتيجيتنا الخاصة بالبحث والتطوير، التي تمنح الشباب المغربي المبتكر مكانة خاصة”.

ومن أجل المشاركة في مسابقة “مدينتي” للمدن الذكية، يتعين على المرشحين أن يودعوا مشاريعهم على موقع مجموعة Lamalif، وبعد عملية انتقاء أولية، سيستفيد المرشحون الذين وقع عليهم اختيار اللجنة من مرافقة الخبراء المهنيين لمجموعة Lamalif، فضلا عن جوائز مالية سيحصل عليها أصحاب أفضل ثلاثة مشاريع بقيمة 15 ألف درهم و30 ألف درهم ثم 60 ألف درهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى