Connect with us

محركات

تتويج “فورد موستانغ” بلقب السيارة الرياضية الأكثر مبيعا في العالم

حازت سيارة “فورد موستانغ“، التي تحتفي يوم غد السبت بالذكرى السنوية السابعة والخمسين لإطلاقها، على لقب السيارة الرياضية الأكثر مبيعا في العالم للعام الثاني على التوالي. كما احتفظت سيارة “بوني” الشهيرة بلقب سيارة الكوبيه الرياضية الأكثر مبيعا للعام السادس على التوالي.

وقال بلاغ صادر عن فورد للسيارات إنه بفضل الزيادة المذهلة لمبيعات طرازاتها خارقة الأداء “بوليت” و”شيلبي جي تي 350″ و”شيلبي جي تي 350 آر” و”شيلبي جي تي 500″، تفوقت “موستانغ” على جميع منافسيها ببيع 80,577 سيارة حول العالم خلال عام 2020؛ وذلك وفقا لأحدث بيانات تسجيل السيارات الجديدة من شركة الأبحاث الشهيرة IHS Markit*. ويمثل هذا الرقم 15,1% من سوق سيارات الكوبيه الرياضية، مقارنة مع نسبة 14,8% المسجلة قبل عام.

البلاغ نقل عن هاو تاي تانغ، كبير مسؤولي منصة المنتجات والعمليات في شركة فورد للسيارات قوله: “أكد عشاق ’موستانغ‘ من جديد شغفهم بهذه السيارة فائقة الأداء. ورغم كل التحديات التي شهدها كامل قطاع السيارات خلال العام الفائت بسبب تفشي الوباء العالمي، حققت ’موستانغ‘ أداء متميزا للغاية عزز من حصتها في قطاع السيارات الرياضية العالمي”.

وارتفعت مبيعات طرازي “بوليت” و”شيلبي” فائقي الأداء بنسبة 52,7% خلال عام 2020 مقارنة بالعام السابق، وفقا لبيانات “فورد” الداخلية. وتتطلع “فورد” إلى مواصلة نجاحها بمجال إطلاق الطرازات محدودة الإصدار مع انضمام سيارة “موستانغ ماخ 1” الجديدة 2021 إلى مجموعة سيارات الشركة.

ولا تزال الولايات المتحدة السوق العالمية الأقوى لسيارة “موستانغ”، حيث تستأثر بحوالي ثلاثة أرباع إجمالي المبيعات.

 

سيارة SUV الكهربائية بالكامل “ماخ – إي” تستكمل نجاحات “موستانغ”

وخارج نطاق قطاعي السيارات الرياضية وسيارات الكوبيه الرياضية، تجاوزت سيارة SUV الكهربائية بالكامل “ماخ – إي”  توقعات البيع خلال شهري فبراير ومارس، لتستهل عام 2021 بمبيعات تجزئة قوية للربع الأول تبلغ بالمجمل 6,614.

وزاد الطلب مباشرة مع انتهاء الربع الأول من العام، ولم يستغرق بيع سيارات “موستانغ ماخ – إي” في أواخر مارس أكثر من 7 أيام كحد وسطي.

ويميل عملاء “موستانغ ماخ – إي”، الذين يتعامل نحو 70% منهم مع أهم العلامات التجارية التنافسية، إلى طرازات “ماخ – إي” الفاخرة. وتتفوق طرازات “موستانغ ماخ – إي” رباعية الدفع على نظيراتها خلفية الدفع، في حين أن السيارات المزودة ببطاريات طويلة الأمد أكثر شيوعا وقادرة على قطع مسافة تصل إلى 490 كلم وفقا لوكالة (EPA)** بفضل نظام الدفع الخلفي.

Advertisement
انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مختارات