المسؤولية الاجتماعية

فيفو إنيرجي تطلق #نزرعوالأكسجين لغرس 3 ألاف شجرة

قامت شركة فيفو إنيرجي المغرب بنشر هاشتاغ #نزرعوالأكسجين (#Nzer3ouloxygen)، كأداة رقمية لفائدة غرس الأشجار بمناسبة اليوم العالمي للأرض.

وقالت الشركة في بلاغ صادر عنها إنها تعبأ المجتمع المحلي، وموظفيها وشركاءها الجمعويين والتربويين بهدف غرس 3000 شجرة في جهة الدار البيضاء.

وتتمثل هذه العملية في مبادرة رقمية ذات تأثير ميداني مباشر، حيث تدعو شركة فيفو إنيرجي المغرب مستخدمي الإنترنت إلى إظهار الإعجاب بفيديو مخصص لهذا الحدث، تم نشره على حساب الشركة على إنستاغرام. ويمثل 20.000 إعجاب 3.000 شجرة للزرع.

ونقل البلاغ عن هند مجاطي العلمي، مديرة التواصل لدى شركة فيفو إنيرجي المغرب قولها: “يندرج هاشتاغ #نزرعوالأكسجين في إطار عملياتنا المتواصلة لفائدة البيئة. ويُعد هذا المفهوم ثمرة إرادتنا لتعبئة المجتمع المحلي الملتزم بشكل قوي بقضية البيئة على شبكاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي. فإلى جانب التوعية بهذا الموضوع، نهدف إلى إشراكه وإسهامه في تحسين بيئتنا من خلال عملية بسيطة. وتعتبر هذه النسخة الأولى تحديا حقيقيا ونرغب في إعادة هذه التجربة وتوسيع نطاقها في المستقبل”.

ولزرع الأشجار، تستند شركة فيفو إنيرجي المغرب إلى شركائها الجمعويين كجمعية ساعة الفرح وجمعية إنجاز المغرب. وستجرى عملية التشجير انطلاقا من شهر يونيو وستشمل جهة الدار البيضاء. وستلجأ شركة فيفو إنيرجي المغرب إلى شركائها من أجل تنويع الأماكن العامة والخاصة التي سيتم فيها غرس الأشجار، من قبيل المدارس والمؤسسات الجمعوية. علاوة على ذلك، سيقدم موظفو الشركة مساهمتهم عبر الالتحاق بصفوف الجمعيات ميدانيا.

وتعزز شركة فيفو إنيرجي المغرب التزامها بحماية البيئة ورفاه الساكنة المحلية من خلال الجمع بين حضورها على الإنترنت وشبكتها من الفاعلين الجمعويين. وتتوفر فيفو إنيرجي التي تطمح إلى أن تصبح شركة الطاقة التي تحظى بأكبر قدر من الاحترام في أفريقيا، على استراتيجية شاملة للتنمية المستدامة تمثل فيها حماية البيئة محورا أساسيا. وفي هذا الإطار، وضعت شركة فيفو إنيرجي المغرب منذ عدة سنوات برنامجا يهدف إلى خفض بصمتها البيئية ويشمل، من بين أمور أخرى، برنامج “Mama Tabiaa” للتربية البيئية، وجائزة إنجاز للمواطنة البيئية، وتطوير محطات للخدمة مسؤولة بيئيا، وتسويق منتوجات صديقة للبيئة بشكل متزايد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى