ستارت آب

استثمار بقيمة 3 ملايين درهم من CDG Invest لـ GOAcommerce

أعلن صندوق الإيداع والتدبير للاستثمار (CDG Invest)، فرع الاستثمار التابع لمجموعة صندوق الإيداع والتدبير، عن تخصيص استثمار قدره 3 ملايين درهما للمقاولة الناشئة GOAcommerce التي تنشط في مجال تفويض خدمات التجارة الالكترونية.

وحسب بلاغ للصندوق فهذا الاستثمار يأتي عقب مشاركة المقاولة في برنامج 212Founders، إذ بعد توقيع 7 اتفاقيات تمويل لفائدة المقاولات الناشئة المشاركة في النسخة الأولى من برنامج 212Founders، قدم CDG Invest الدعم اللازم لنمو وتطور GOAcommerce، التي أصبح بإمكانها الدخول في مرحلة التسريع.

البلاغ أشار إلى أن GOAcommerce هي مقاولة ناشئة توفر للعلامات التجارية فرصة الاستعانة بخدمات خارجية لتسيير تجارتهم الإلكترونية.

وتعتمد خدمات GOAcommerce على مجموعة من التقنيات المتطورة وخبرتها في مجال التسويق الإلكتروني وتشمل منصات السوق الالكترونية والمواقع الالكترونية الخاصة بالبيع وكذا المبيعات على الشبكات الاجتماعية.

يتعلق الأمر بحل مبتكر متكامل الخدمات هدفه تسيير صورة العلامات التجارية على الأنترنت وكذا توفير الوسائل اللوجيستيكية الضرورية المتعلقة بمعالجة وشحن الطلبيات لحساب زبنائها وشركاءها.

وقال الصندوق في بلاغه إن هذا التمويل الأولي جاء في إطار لقاء تشاوري جمع العديد من المستثمرين، بهدف تطوير GOAcommerce من مرحلة البداية، أو مرحلة “البذرة”(SEED)  إلى مرحلة التسريع (Accélération)، والتي ستسمح للمقاولة الناشئة من تعزيز نموها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، انطلاقا من مصر.

فضلا عن هذا ستمكن هذه المرحلة أيضا من تعزيز خبرة GOAcommerce عبر سلسلة قيمة التجارة الإلكترونية عموما من خلال الاعتماد على التكنولوجيا وعلى خطة توظيف طموحة.

وللتذكير، واكبت GOAcommerce منذ إطلاقها سنة 2018 العديد من الشركات المتعددة الجنسيات مثل Unilever أو Bosch أو Johnson & Johnson في المغرب وتونس، عبر تقديم عروض وخدمات كالإعداد الإلكتروني المرجعي وتسيير منصات التسويق الإلكتروني وكذلك التوزيع الإلكتروني والتخزين وتسليم الإرساليات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى