متابعات

اتفاقية تجمع وكالة التنمية الرقمية وأورنج للتنمية الرقمية

وقعت وكالة التنمية الرقمية (ADD) وشركة أورنج المغرب بالاضافة إلى فرعها Orange Money المتخصص في الأداء عبر الهاتف، اتفاقية شراكة حول التنمية الرقمية.
وحسب بلا مشترك للطرفين فالاتفاقية، التي تدخل في إطار المجهودات التي يبذلها الطرفان لتعميم وتطوير الولوج إلى تقنيات المعلومات والاتصالات لجميع شرائح المجتمع، تهدف إلى دعم التحول الرقمي للإدارات العمومية وتطوير خدمات الحكومة الإلكترونية، و أيضا تشجيع ريادة الأعمال في مجال الاقتصاد الرقمي.
وقررت الأطراف الموقعة دعم مجال “التكوين الرقمي” من خلال مواكبة الأجيال الصاعدة، لا سيما في ما يتعلق بالتخصصات الواعدة مثل الذكاء الاصطناعي.
فيما يخص محور الادماج الرقمي المالي، تلتزم أورنج المغرب وفرعها Orange Money إلى جانب وكالة التنمية الرقمية بالمساهمة بشكل أكبر في مواكبة وتشجيع تطوير الأداء عبر الهاتف والمعاملات الالكترونية بالمملكة.
البلاغ نفل عن سيدي محمد الدريسي الملياني، المدير العام لوكالة التنمية الرقمية قوله إن، “الاتفاقية التي تربطنا اليوم تؤكد عزم مؤسستينا على المشاركة بفاعلية في تطوير التكنولوجيا الرقمية في بلدنا وتقديم قيمة مضافة حقيقية للنظام الرقمي المغربي”.
من جهته قال هندريك كاستيل، المدير العام لشركة أورنج المغرب: “تمثل هذه الشراكة مع وكالة التنمية الرقمية خطوة استراتيجية لأورنج المغرب على أكثر من صعيد. إذ اصبحنا الأن شريكًا مرجعيًا سيساهم في تطوير الإدارة الإلكترونية في المغرب. علاوة على ذلك، ستساهم أورنج بشكل فعال في تكوين الجيل الصاعد في المهن الرقمية الجديدة كما ستدعم الشركات التي ترغب في إطلاق أو تعزيز مشروع الرقمنة الخاصة بهم من أجل تطوير نشاطهم والحفاظ عليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى