متابعات

زيادة السياح الأجانب في الفصل الأول من 2018 والألمان في المقدمة

كشفت بيانات صادرة عن وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي عن تسجيل قطاع السياحة انتعاشا مهما خلال الفصل الأول من السنة، إذ ارتفع عدد السياح الأجانب المسجلين بالمراكز الحدودية بنحو 24 في المائة في الفصل الأول من سنة 2018، مقارنة مع الفترة ذاتها من 2017. وأوضحت الوزارة في بلاغ أن الأسواق المصدرة للسياح عرفت ارتفاعا ملحوظا، على الخصوص السوق الألمانية بنسبة زائد 39 في المائة، وإسبانيا بنحو 26 في المائة، وفرنسا بنحو 24 في المائة، والمملكة المتحدة بنسبة 15 في المائة .

البلاغ أشار إلى أن المؤسسات السياحية المصنفة عرفت ارتفاعا ملموسا إلى حدود آخر شهر مارس بنمو قوي، مبرزا أن هذا الارتفاع سجل بجل الوجهات السياحية، وخصوصا وجهات مراكش وأكادير والدار البيضاء.

وفي ما يخص الموارد السياحية بالعملة الصعبة فقد حققت 15,8 مليار درهم خلال الفصل الأول من سنة 2018، مسجلة ارتفاعا بنسبة 20 في المائة مقارنة مع الفترة نفسها من سنة 2017.

وعموما، أكدت الوزارة أن مؤشرات السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي سجلت تطورات ملحوظة خلال الفصل الأول من سنة 2018 بعد أن سجلت نتائج إيجابية خلال السنة المنصرمة.

ففي قطاع النقل الجوي، أشارت الوزارة إلى أن حركة المسافرين بالمطارات شهدت ارتفاعا قويا في الفصل الأول من سنة 2018 مقارنة مع سنة 2017 بنسبة 15,96 في المائة، فيما سجلت حركة الشحن عبر النقل الجوي بدورها نموا ب 8,57 في المائة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى