مع المستهلك

وكالة المواصلات: انتهاء العمل بنظام تحويل “نقاط الوفاء” متم ماي

من المقرر أن ينتهي العمل بنظام تحويل “نقاط الوفاء” التي يكتسبها زبناء شركات الاتصالات إلى هدايا بتاريخ 31 ماي الجاري.

وحسب توضيحات استقتها “بزنسمان ماغازين” من الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات، فـ “طبقا للنصوص الجاري بها العمل، لا يُسْمَح لمتعهدي الشبكات العامة للمواصلات بتقديم أي دعم (subvention)، سواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة، لفائدة زبنائهم قصد اقتناء المعدات الطرفية (أجهزة هاتفية متنقلة..).

توضيحات الوكالة تشير أيضا إلى أنه “يمكن لهؤلاء المتعهدين، وبشكل استثنائي إلى غاية 31 ماي 2021، تحويل نقاط الوفاء المتراكمة في حدود ألفي (2000) درهم/ مع احتساب الرسوم، لكل معد طرفي متنقل، في حالة ما إذا نصت على ذلك برامج الوفاء الخاصة بهم”.

توضيحات وكالة تقنين المواصلات تأتي في أعقاب مقال شابق نشرته “بزنسمان ماغازين” تشير فيه إلى شروع شركة “اتصالات المغرب” في إعلام مشتركيها بقرار جديد يخص طريقة الاستفادة من الهدايا التي تخولها “نقاط الوفاء” (فيدليو) التي يكتسبها الزبون عن كل اشتراك في خدماتها سواء أجهزة الهواتف المحمولة، أو مكالمات هاتفية وطنية أو حتى حصص إضافية من الانترنيت.

واعتبارا من 15 أبريل الماضي، تم تحديد حد أقصى لتحويل نقاط الوفاء، إلى 2000 درهم شاملة للضريبة، لكل عملية استبدال ولكل خط هاتفي. وفي حال تجاوز هذا السقف، الذي حددته الوكالة الوطنية للمواصلات، سيكون لزاما على الزبون دفع فرق المبلغ للأجهزة أو الخدمات التي يود الاستفادة منها.

إلى ذلك قالت الوكالة في توضيحاتها إن “هذه القواعد وضعت بتشاور مع متعهدي الشبكات العامة للمواصلات في إطار الحرص على التقيد بمبادئ المنافسة الشريفة، علما بأن سوق المعدات الطرفية لا يشمل فقط هؤلاء المتعهدين”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى