مقاولات

“فينانس. كوم” تغير هويتها إلى “أو كابيتال غروب”

أعلنت مجموعة “فينانس. كوم” التي يرأسها عثمان بنجلون عن تغيير هويتها المؤسساتية لتصبح “أو كابيتال غروب” (O Capital Group) بعد اندماجها في هولدينغ “بنجلون مزيان” برأسمال إجمالي يصل إلى مليار درهم.

وحسب بلاغ صادر عن المجموعة فالاندماج، الذي يهدف إلى تبسيط بنية شركات الهولدينغ وتجميع الاشتراكات في كيان واحد، يأتي في إطار الرغبة في بدء مرحلة جديدة في تاريخ المجموعة، تحت علامة تجارية جديدة ملهمة وتحمل مجموعة من القيم.

البلاغ أضاف أن هذا التغيير يأتي بعد عقدين من الإنجازات حققتها شركة “فينانس. كوم”، والتي دعمت خلالها المجموعة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلاد، فضلا عن توسعها على المستوى القاري والدولي.

وقد استثمرت مجموعة “فينونس كوم” بشكل كبير في القطاع البكي (بنك إفريقيا) والتأمين (الملكية الوطنية للتأمين) والإنترنت (ميدي تيليكوم أورونج) فضلا عن برج محمد السادس.

وحسب المجموعة فالوجه الجديد، من خلال إطلاق هوية مؤسساتية جديدة تحت اسم “أو كابيتال غروب”، يكشف الثقة المتجددة في المستقبل. فضلا عن أن اختيار “O” كشعار خاص بالمجموعة هو مستوحى من الحرف الأول من الاسم الشخصي (بالفرنسية) لمؤسسها (عثمان بنجلون)، بالإضافة إلى رسم “إنسو” التي تميز الثقافتين الصينية واليابانية. هذه الدائرة المفتوحة تستحضر الطبيعة اللانهائية للزمان والمكان. فهو يذكر شكل العالم والكون، في حين أن شكله الخطي يعطي فكرة عن الحركة والإبداع وتحافظ على توازنها من خلال استقامة قاعدتها الأفقية، وهو ما يوحي بصرامة ومتانة مجموعة رائدة ومتجددة.

إلى ذلك تقول المجموعة في بلاغها إنه بفضل اندماج المجموعتين العائليتين وإعادة تنظيم أنشطتها، أصبحت تتوفر “أو كابيتال غروب” على رأس مال قدره مليار درهم وموارد مهمة مما سيسمح لها بمواصلة استثماراتها وتعزيز تجذرها وإشعاعها على الصعيد الوطني والقاري والعالمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى