المسؤولية الاجتماعية

تيبو المغرب ينظم أسبوع تشغيل الشباب من خلال الرياضة

تنظم جمعية تيبو المغرب في الفترة الممتدة من 24 إلى 29 مايو 2021 بمدرسة الفرصة الثانية ـ الجيل الجديد ـ لمهن الرياضة، أسبوع تشغيل الشباب من خلال الرياضة لفائدة 200 شاب وبمشاركة ودعم العديد من الفاعلين في هذا المجال، من بينهم وزارة التربية الوطنية، سفارة هنغاريا بالمغرب، والاتحاد العام لمقاولات المغرب، والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات..

وقالت الجمعية في بلاغ صادر عنها إنه في إطار فعاليات الانطلاقة الرسمية لأسبوع التشغيل، تم تنظيم جلسة عامة جمعت العديد من الفاعلين في المجالين التربوي والرياضي والمهني حول موضوع زواج: الرياضة × المدرسة × المقاولة: طريق الولوج إلى العمل اللائق.

ونقل البلاغ عن محمد أمين زرياط، زميل أشوكا والرئيس المؤسس لجمعية تيبو المغرب قوله: “أكثر من أي وقت مضى، أصبح الادماج المهني للشباب أولوية في هذا السياق الجديد الذي يعيشه المغرب والعالم. من خلال عملنا مع أكثر من 200 شاب على مدار عامين منذ بدء تجربتنا في مجال الإدماج المهني عن طريق الرياضة، أدركنا أن مواكبة الشباب للوصول إلى العمل اللائق ليس من اختصاص المدرسة وحدها، بل هو عمل نظام متكامل يتكون من عدة جهات فاعلة، خاصة المدرسة والمقاولة. ومن هذا المنطلق، ننظم أسبوع تشغيل الشباب من خلال الرياضة، وهو الأول من نوعه، من أجل حشد المزيد من الشركاء وتوفير المزيد من الفرص لشبابنا”.

ويندرج أسبوع التشغيل في برنامج عمل متعدد الأبعاد اعتمدته جمعية تيبو المغرب لتعزيز قدرة الرياضة على توفير فرص الوصول إلى عمل لائق وإدماج مهني ذو جودة. في هذا الصدد، سيوفر الاسبوع برنامج غني ومتنوع يجمع بين ورشات عمل لبناء المهارات مع خبراء في مجال التشغيل، ومحاضرات ملهمة فيما يتعلق بالمهن الرياضية ومنتدى التشغيل الذي سيشهد وجود شركات رياضية لفتح آفاق وفرص جديدة للشباب.

إلى ذلك سيركز أسبوع التشغيل أيضا على توقيع شراكات واتفاقيات مع شركات ومقاولات رياضية، نوادي وجامعات رياضية وكذلك شركاء تكوين جد مرموقين. هذه هي الطريقة التي تريد أن تضرب بها جمعية تيبو المغرب مثالا على التعبئة القوية لكافة الفاعلين والمتدخلين من أجل اندماج الشباب وإرشادهم لمسارات عمل لائق.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى