إفريقيا

مجموعة “CDCI” المغربية تخطط لافتتاح 100 متجر بغرب إفريقيا

قالت شركة التوزيع في كوت ديفوار، التابعة للمجموعة المغربية “روتاي هولدينغ“، إنها تخطط لفتح مائة متجر في غرب إفريقيا بحلول عام 2026.

وكشف رياض العيساوي، المدير العام لشركة “روتاي هولدينغ” خلال ندوة صحفية بأبيدجان “إن شركة التوزيع للكوت ديفوار تخطط على المدى المتوسط وابتداء من عام 2022، لفتح 100 متجر بحلول عام 2026، بمتوسط 20 متجرا و 300 منصب شغل سنويا (..) مع جعل أبيدجان مركزا للانطلاقة”.

وأشار العيساوي إلى أنه بالإضافة إلى التنمية في هذا البلد، فإن شركة التوزيع للكوت ديفوار تعتزم الولوج الى أسواق جميع دول منطقة الاتحاد الاقتصادي و النقدي لغرب افريقيا.

ولتحقيق ذلك، حددت المجموعة المغربية لنفسها أفق نهاية 2021 كهدف لهيكلة وتحديث واستقرار النموذج الاقتصادي لـ شركة التوزيع للكوت ديفوار، التي تعد شركة” روتاي هولدينغ” المساهم الوحيد فيها عقب اقتناء 65 بالمائة المتبقية من رأسمالها في نهاية 2019، بعد خمس سنوات من شراء الأسهم الأولى.

إلى ذلك قالت شركة” روتاي هولدينغ” إنها إلى استثمار تأثير الرافعة المتعلقة بخبرة المجموعة وتجربتها في المغرب (كارفور، وكارفور ماركت، وأتاكاداو) من أجل استنساخ نجاح نموذج أعمال شركة التوزيع للكوت ديفوار في البلدان الأفريقية الأخرى. ويتعلق الأمر أيضا باستخدام المستودع اللوجستي الجديد الذي شيدته المجموعة على مساحة 11000 متر مربع في أبيدجان، والذي سيتم افتتاحه يوم الجمعة، كمنصة مركزية “للتألق في غرب إفريقيا انطلاقا من كوت ديفوار”.

وفي كوت ديفوار، تنشط شركة التوزيع للكوت ديفوار في ثلاثة أشكال من المبيعات: الجملة ونصف الجملة والتقسيط تحت علامتين تجاريتين رئيسيتين (CDCI و King Cash). وتتوفر على 121 متجرا منتشرا في أربعين مدينة. وتضم أبيدجان لوحدها 57 متجرا.

وتشغل الشركة التابعة للمجموعة المغربية، التي نفذت زيادة في رأس المال بقيمة 28 مليون اورو في عام 2021، ما يقرب من 1200 عامل، 99 بالمائة منهم إيفواريون .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى