إفريقيابنوك وتأمينات

هولماركوم تقتني حصة الأغلبية في “مونارك إنشورانس” الكينية

أعلنت مجموعة “هولماركوم” عن توقيع اتفاقية للحصول على حصة الأغلبية في رأس مال شركة التأمين الكينية “مونارك إنشورانس“.

الاتفاقية التي وقعت بنيروبي من طرف محمد حسن بنصالح، الرئيس المدير العام لمجموعة هولماركوم، وهون جاريد كانجوانا، الرئيس المدير العام للمجموعة الكينية، كامو، تنص على أن ستصبح “هولماركوم إنشورانس أكتفتيز” المساهم الأكبر في شركة التأمين الكينية مونارك إنشورانس بحصة 51 في المائة، إلى جانب مساهمين كينيين اثنين، وهما مجموعة كامو وبنك مايشا.

وحسب بلاغ للمجموعة المكغربية فشركة “مونارك إنشورانس” هي شركة تأمين عامة (على الحياة وغير الحياة) تعمل في كينيا منذ أكثر من 40 عاما. تعتمد الشركة على فريق مكون مما يقارب 130 موظفا وشبكة توزيع كبيرة تضم، بالإضافة إلى الوكلاء والوسطاء، اثني عشر فرعا تغطي جميع أنحاء البلاد.

البلاغ نقل عن هون جاريد كانجوانا قوله: “سيكون لصفقة وقع طيب على نمو شركتنا في كينيا لتصبح فاعلا رئيسيا، بفضل خبرة مجموعة هولماركوم، الغنية والطويلة في التأمين ولا سيما بالسوق المغربية التي تحتل المرتبة الثانية في إفريقيا”.

ومن جانبه، أوضح محمد حسن بنصالح “أن شركة مونارك إنشورانس بفضل خبرتها التي تفوق 40 عاما وأسسها القوية والمتينة علاوة على سوقها العالية الإمكانات، لا يسعها إلا أن تتبوأ مكانة ريادية، وهي بالفعل منخرطة في ديناميكية حقيقية للنمو ويسعدنا أن نشارك في دعم تطورها في كينيا.”

وبرقم معاملات يقدر بـ 2 مليار دولار سنة 2020، تحتل سوق التأمين الكينية المرتبة الثالثة على صعيد إفريقيا، بعد جنوب إفريقيا والمغرب. بالإضافة إلى ذلك، فإن النمو الديموغرافي والاقتصادي الذي تشهده الدولة ينبئ بآفاق جيدة لنمو القطاع.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى