جديد الأسواق

إمكان تعتمد على “Spacecoop” و “Sogea” في مشروع “لوكاروسيل”

أعلنت شركة “إمكان” عن إشراك كل من Spacecoop و Sogea في تصميم وإنجاز مشاهد فضاء النزهة البحرية وحدائق لوكاروسيل الرباط، حيث أسندت مهمة تصميم مشاهد فضاء النزهة البحرية وحدائق لوكاروسيل إلى سبايسكوب (Spacecoop)، وهو مكتب خبرة دولي متخصص في تهيئة المساحات الخضراء والهندسة البيئية.

وحسب بلاغ للشركة فقد اشتهر مكتب سبايسكوب على الصعيد الدولي بفضل مقاربته المستدامة والمبتكرة والحداثية للتصميم، والتي تجمع خبرات مشهود لها في مجالات تصميم حدائق الأنشطة والفضاءات العامة وحدائق الإقامات السكنية والخاصة.

وبهدف تنفيذ اشغال تهيئة فضاء النزهة البحرية وحدائق مشروع لوكاروسيل، وضمان احترام آجال تسليم الشطر الأول خلال 2022 والثاني في 2024، وفقا للجدول الزمني المقترح، اختارت إمكان أيضا الاعتماد على شركة سوجيا (Sogea)، التي سبق أن أسندت إليها إنجاز أشغال بناء الجزء السكني لمشروع لوكاروسيل.

وتتوفر سوجيا، الفاعل الرئيسي في قطاع البناء بالمغرب، على مَراجعَ قوية وفِرَقٍ مُحَنّكة مع اعتمادها لطرق مُحترمة للبيئة. وتسخر الشركة إتقانها للتكنولوجيات النباتية الجديدة، والمتلائمة مع أهداف التنمية المستدامة، بهدف تسهيل صيانة الفضاءات الخضراء، وضمان النباتات مع تعويض واستبدال النباتات على المدى البعيد.

وسينتج عن تظافر خبرات الشركتين ولادة متنفس أخضر في العاصمة، يتكون من فضاء للنزهة على شاطئ البحر وحديقتين، ويشكل دعوة للفسحة وسط أغراس ونباتات ملائمة للهواء البحري. سفر للحواس بالليل كما بالنهار، مع حدائق وفضاءات للتنزه مندمجة في محيطها البيئي. وتمتد النزهة البحرية على مسافة 500 متر خطية مع انفتاح في جهتي الشمال والجنوب على حديقتين بمساحة إجمالية تصل إلى 000 9 متر مربع تقريبا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى