التنمية المستدامة

مجموعة Lamalif تعلن نتائج أولى مراحل الانتقاء لمسابقة “مدينتي”

أعلنت مجموعة Lamalif عن نتائج مرحلة الانتقاء الأولي الخاص بالدورة الأولى لمسابقة “مدينتي” للمدن الذكية. حيث وضع 226 شابا من الطلبة وخريجي الجامعات والمدارس العليا للمهندسين والتصميم والتجارة، مشاريعهم في إطار مرحلة تقديم الترشيحات التي امتدت لستة أسابيع، ليقع الاختيار على 15 مرشحا من طرف الجنة احترافية مكونة من خبراء ومهنيين وباحثين.

وقالت المجموعة في بلاغ صادر عنها إن اللجنة المكلفة بالمسابقة وضعت عدة معايير لاختيار المشاريع کالابتكار التكنولوجي والتصميم ثم أخيرا الجدوى والاستدامة الاقتصاديتين. ودققت لجنة الانتقاء الأولى في أكثر من 200 ترشيح، اختارت منها ثمانية مشاريع، كانت الأكثر ابتكارا في مجالي الانارة العمومية والتهيئة الحضرية.

البلاغ نقل عن مولاي الكبير إسماعيلى علوي، الرئيس المدير العام لمجموعة Lamnalif قوله: “إن أرقام المشاركة في مسابقة “مدينتي” للمدن الذكية فاقت كل التوقعات، وهم أمر يدعو إلى الارتياح ويرسخ قناعتنا بتقديم الفرصة للشباب المبدع والمبتكر ليساهموا من خلال أفكارهم، في الورش الهيكلي للمدينة الذكية. باسم مجموعة Lamnalif  أشكر جميع المرشحين نظير الثقة التي وضعوها في مجموعتنا، وأهنئهم على جودة مشاريعهم في هذه المسابقة المتفردة، التي تطمح لوضع الابتكار الحامل لعلامة “صنع في المغرب” في خدمة مدينة الغد”.

وخلال ثلاثة أيام، سيستفيد المرشحون الخمسة عشر الذين وقع عليهم الاختيار، من تأطير لاثني عشر مهني وخبير في العديد من المجالات خصوصا مجال المدن الذكية و الابتكار، ناهيك عن البحث والتطوير وتسيير المشاريع. ليبقى الهدف هو منح هؤلاء الشباب كل الإمكانيات للدفاع عن مشاريعهم. كما سيتم تقديم منح تشجيعية لأفضل ثلاثة مشاريع وهي كالآتي: 15 ألف درهم، و 30 ألف درهم ثم 60 ألف درهم. وفي النهاية، يستفيد المشروع الفائز من مواكبة وخبرة مجموعة Lamalif لكي يتم تنزيله على أرض الواقع.

يذكر أن مسابقة “مدينتي” للمدن الذكية تنظم من طرف مجموعة Lamalif بشراكة مع: جامعة القاضي عياض، ومعهد البحث في الطاقة الشمسية والطاقات الجديدة (IRESEN)، ومؤسسة Green Energy Park ، والجامعة الدولية للرباط (UIR)، والمدرسة المغربية لعلوم المهندس (EMSI)، ومدرسة الهندسة المعمارية بالدار البيضاء (EAC)، ثم مكتب Tennaxia.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى