مقاولات

مجموعة “أنفوبيب” تعلن استحواذها على شركة ANAM

أعلنت مجموعة “أنفو بيب” المتخصصة في مجال أنظمة إدارة الخدمات السحابية وحلول الاتصالات، عن استحواذها على شركة أنام  “ANAM“، مُزود خدمة جدار حماية الرسائل القصيرة، التي تقدم حلولها لما يفوق 80 من شركة متخصصة في الهواتف المحمولة، كما تضم في محفظتها، أزيد من 606 مليون زبون في مختلف أنحاء العالم.

وإلى حدود اليوم، لم يتم الإعلان عن قيمة الصفقة، التي تضم شراء أسهم من شركة “أنفوبيب”، إضافة إلى مبالغ نقدية.

وقالت المجموعة في بلاغ صادر عنها إن عملية الاستحواذ ستعزز مكانة مجموعة “أنفو بيب” الإستراتيجية بصفتها الاختيار الأول لشركات الهواتف المحمولة، وذلك بفضل عروض المنتجات والخدمات المحسنة المقدمة للمستخدمين.

وإلى جانب ما سبق ذكره، سيعمل التعاون المشترك بين الطرفين على تقديم عروض لا مثيل لها، والتي سيستفيد منها المشتركون والشركات على حد سواء، والتي تضم أساسا أفضل جدار حماية للرسائل النصية القصيرة، مراكز الرسائل القصيرة، مراكز خدمة الرسائل القصيرة، منصات خدمات الاتصالات، خدمات الاتصالات الغنية، بالإضافة إلى خدمات المصادقة الثنائية، والتحقق كذلك.

وسيستفيد زبناء الشركتين مع التحاق شركة “ANAM” إلى قسم شراكات التشغيل الاستراتيجية داخل شركة “أنفوبيب”، من عرض شامل  يضم مركز عمليات شبكة يشتغل على طول ساعات اليوم، وعلى امتداد أيام الأسبوع، إضافة إلى تقديم الدعم التقني اللازم، وتحليل وإعداد البيانات والتقارير.

وبفضل التواجد العالمي الذي تبصم عليه “أنفو بيب” التي تضم في حقيبتها أكثر من 650 مزود شبكات على المستوى العالمي، ستتمكن الشركتين من ضمان أفضل سلسلة ترويد للخدمات المتاحة لتطبيقات الرسائل القصيرة (A2P) في مختلف أنحاء العالم.

وفي الوقت الراهن، أضحى بمقدور الشركتين تقديم الحلول التقنية لما يفوق 700 شركة من مزودي خدمات الهاتف المحمول، مع الوصول إلى ما نسبته 64% من الهواتف المحمولة في مختلف أنحاء العالم، كما أن مجموعة “أنفو بيب” تقوم بمعالجة أزيد من 14 مليار تفاعل من زبنائنا بشكل شهري وذلك في أكثر من 190 بلدا حول العالم.

وفي هذا الصدد، تجدر الإشارة إلى أن الشركتين عضوان نشيطان في GSMA، وغالبا ما يتم تصنيفهما ضمن الشركات الرائدة في التقارير المرجعية لتطبيقات الرسائل القصيرة A2P لروكو، كما أنهما معا حاصلان على جائزة Juniper Digital Awards في مجال تخصصها، حيث  يُمثل الشراكة تكاملا فيما بينهما.

وإلى جانب ما سبق، تُعد “ANAM” واحدة من بين الشركات القليلة الحاصلة على معيار ISO 27001 ISO 20000 – ، وهي معايير للممارسات الجيدة في مجال أمن المعلومات وإدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات – التي تضمن جودة الخدمة المتفوقة للمشغلين.

وتحمل كلتا الشركتين قيم مماثلة، تشمل احترام فلسفة الفريق التي تشدد على مشاركة الموظفين على جميع المستويات، وتركز على تجربة الزبناء والابتكار.

البلاغ نقل عن داراج كيلي، الرئيس التنفيذي لشركة “أنام” قوله: يؤكد الإعلان المهم الذي نكشف عليه اليوم على أهمية رسائل الهواتف المحمولة في ظل البيئة الرقمية المتنامية التي نعيشها يوما بعد الآخر، على اعتبار أن أحد العناصر الرئيسية للنظام الإيكولوجي للتراسل هو أمن وسلامة شبكات الهاتف المحمول. وبهدف ضمان استمرارية نمو الصناعة، ينبغي على قناة التراسل أن تكون خالية من الرسائل العشوائية والاحتيالية”.

وأضاف المتحدث ذاته: “يجب حماية وضع مشغلي الهاتف المحمول والأعمال التجارية والمشتركين. والواقع أن هذا الاستحواذ يجمع أكبر شركتين من شركات المراسلة في فئتها. والجمع بين منتجات الشركتين يجعل العرض المشترك اقتراحا نادرا واستثنائيا لمشغلي الهاتف المحمول. ونحن متحمسون للانضمام إلى “أنفو بيب” ومواصلة تاريخنا في النمو وجلب المزيد من القيمة لزبنائنا “.

من جهته، قال سيلفيو كوتيتش، المؤسس والمدير التنفيذي لمجموعة “أنفو بيب”: سعادتي كبيرة بعد قرار “أنام” الانضمام إلى مجموعة “أنفو بيب”، خصوصا في هذه المرحلة المهمة من تاريخ الرسائل القصيرة (A2P). خلال السنة الماضية، تأثرت العديد من شركات الاتصال بسبب تفشي وباء كورونا المستجد، في الوقت الذي انتقلت فيه الشركات بين عشية وضحاها إلى النموذج الرقمي”.

كوتيتش أضاف: “الرسائل القصيرة مهمة للغاية، وأهميتها في تواصل مستمر. اليوم، ومن خلال العمل مع “ANAM” سنواصل في تقديم المزيد من الدعم اللازم للشركات لضمان أمن الرسائل، ومساعدتهم على على جلب المزيد من القيمة لصناعتهم ومستخدميهم النهائيين “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى