مع المستهلك

سماعات Huawei FreeBuds 4i أو Galaxy Buds live .. أيهما تختار؟

كثير من مستعملي الهواتف الذكية يروقهم استخدام سماعات الأذن اللاسلكية سواء من أجل الاستماع إلى الموسيقى أو مشاهدة الأفلام أو إجراء مكالمات هاتفية أثناء السير أو القيادة.
واليوم يتم عرض العديد من العلامات في السوق المغربي بمواصفات مختلفة وتقنيات متطورة، فضلا عن أسعار متباينة..
من بين السماعات اللاسلكية المتوفرة في السوق المغربي حاليا نجد سماعات هواوي FreeBuds 4i  وسماعات سامسونغ Galaxy Buds live  وفي هذه المقارنة نعرض أوجه التشابه والاختلاف بين المنتوجين ونقدم توصيتنا لقراءنا عن الأفضل بينهما.

 

هذه نقاط قوة سماعات هواوي FreeBuds 4i

أطلقت علامة هواوي قبل أسابيع قليلة نسخة مطورة من سماعات الأذن اللاسلكية بسعر تنافسي، واختارت لها اسم FreeBuds 4i، وتتميز بمكونات مخصصة بما في ذلك محركات ديناميكية كبيرة بحجم 10 مم لتقديم سعة أكبر لصوت جهوري وقوي. وإلى جانب خاصية إلغاء الضوضاء، تتيح سماعات هواوي للمستخدمين فرصة الاستمتاع بصوت واضح جدا حتى في البيئات الصاخبة.

تتميز سماعات HUAWEI FreeBuds 4i أيضا بوضع الوعي Awareness، الذي يسمح للمستخدمين بالاستماع إلى المناطق المحيطة دون نزع سماعات الأذن. بمجرد الضغط مع الاستمرار على سماعة الأذن، ستقوم سماعات HUAWEI FreeBuds 4i بالتبديل بين وضع الوعي ووضع إلغاء الضوضاء النشطة تلقائيا.

فضلا عن هذا تكتشف سماعات HUAWEI FreeBuds 4i الضوضاء المحيطة من خلال الميكروفونات وتولد موجة صوتية عكسية لتقليل الضوضاء. تستهدف خوارزمية إلغاء الضوضاء سيناريوهات صاخبة نموذجية مثل مركز تجاري مزدحم أو وسيلة نقل عام مفعمة بالضجيج أو محطة قطار أو مكتب أو صوت بشري لتحسين تقنية إلغاء الضوضاء، بذلك توفر للمستخدمين تجربة مريحة لإلغاء الضوضاء.

إلى ذلك تأتي سماعات HUAWEI FreeBuds 4i ببطارية من الحجم الكبير بكثافة طاقة عالية في هيكل مضغوط، ما يوفر عمرا أطول للبطارية.

وعند إيقاف تشغيل إلغاء الضوضاء، توفر سماعات هواي 10 ساعات من تشغيل الموسيقى المستمر أو 6.5 ساعة من المكالمات الصوتية. وجنبا إلى جنب مع علبة الشحن، يمكنها تحقيق 22 ساعة من تشغيل الموسيقى أو 14 ساعة من المكالمات الصوتية. إذا تم تشغيل تقنية إلغاء الضوضاء، فيمكنها توفير 7.5 ساعة من تشغيل الموسيقى المستمر و 5.5 ساعة من المكالمات الصوتية. علاوة على ذلك، توفر تقنية الشحن السريع 4 ساعات من الاستمتاع بالصوت من عملية شحن لمدة 10 دقائق، لذلك لا داعي للمستخدمين القلق بشأن مستوى البطارية عندما يكونون في الخارج أو في عجلة من أمرهم.

وبصرف النظر عن مظهرها البيضاوي الأنيق، وخيارات الألوان الثلاثة وهي الأسود والأحمر والأبيض فإن FreeBuds 4i مريحة بشكل كبير عند ارتدائها. وبالطبع، سيتعين على المستخدمين اختيار مقاس طرف الأذن المناسب حيث تحتوي FreeBuds 4i على أطراف أذن إضافية بأحجام مختلفة للتمكن من اختيار أفضل مقاس.

وبالنسبة لعلبة الشحن، فإن علبة FreeBuds 4i أنيقة أيضا. كما أنها تحتوي على منفذ شحن من النوع C والذي يعد دائما ميزة إضافية.

 

مميزات سماعات Galaxy Buds live..

على غرار هواوي تقدم سامسونغ خيارات متعددة من سماعات الأذن، وتعد سماعات Buds live بشكلها الشبيه بحبة فاصولياء، واحدة من خياراتها المعروضة حاليا في السوق المغربي، وتعرض في 3 ألوان أيضا هي الأسود والأبيض والنحاسي، مع علبة مربعة الشكل من الألوان نفسها.

ومثل سماعات هواوي، تقدم سماعات علامة غلاكسي أيضا ميزة إلغاء الضوضاء النشط (ANC) حيث تعمل هذه الميزة على تقليل الضوضاء الخلفية دون فقدان ما هو مهم، مثل الأصوات والإعلانات.

وزودت سامسونغ سماعتها اللاسلكية الجديدة Galaxy Buds Live بثلاثة ميكروفونات مدمجة ووحدة لالتقاط الصوت، وهو ما يتيح للمستخدم أفضل جودة صوت في أثناء إجراء المكالمات الصوتية، وتستشعر وحدة التقاط الصوت تحرك الفك لتحويل هذه البيانات إلى إشارات صوتية لتقديم جودة صوت محسنة.

وتقول العلامة إن سماعة Galaxy Buds Live توفر للمستخدم ما يصل إلى 6 ساعات من الاستماع و21 ساعة من خلال الحافظة المرفقة معها، وذلك عند تفعيل ميزة حجب الضوضاء وميزة المساعد الصوتي، وما يصل إلى 29 ساعة عند تعطيل هاتين الميزتين.

ومن أجل شحن سريع، تقول العلامة إنه يمكن الحصول على ساعة من التشغيل من خلال خمس دقائق شحن، زيادة على هذا توفر سماعات سامسونغ إمكانية الشحن اللاسلكي باستخدام أي شاحن لاسلكي متوافق مع معايير Qi، ويمكن أيضا الاستغناء عن الشاحن والحصول على الطاقة اللازمة بشكل مناسب ومباشر من النسخ الحديثة من هواتف غلاكسي.

 

أيهما تختار؟

بغض النظر عن ارتباط المستخدمين بعلامة دون غيرها، إلا أن المقارنة بين المنتجين التي قمنا بها في وضعيات مختلفة، تعطينا فكرة عن أفضل سماعات يمكن للمستهلك اقتناؤها بأفضل سعر وبتقنيات حديثة. وعلى هذا الأساس يمكن أن نخلص إلى أن سماعات هواي  FreeBuds 4i تتفوق على سماعات سامسونغ Galaxy Buds Live سواء من حيث الشكل حيث تتيح سماعات هواوي راحة أكبر على مستوى الأذن. كما تتفوق عليها من حيث جودة الصوت وقوته وفعالية خاصية إلغاء الضجيج، فضلا عن عمر البطارية الذي يدوم في سماعات هواوي أكثر. دون إغفال العنصر الأساسي أيضا وهو فارق السعر، وهو واحد من أهم المعايير التي يحرص المستهلك المغربي عليها، حيث يصل إلى 1649 درهما، بالنسبة لسماعات Galaxy Buds live، بينما لا يتعدى سعر اقتناء سماعات هواوي 999 درهما فقط وهو سعر تنافسي جدا بالنظر إلى كمّ المميزات التي توفرها سماعات العلامة الصينية.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى