مع المستهلك

استئناف الرحلات يتسبب في تعطيل موقع الخطوط الملكية

تسبب إعلان السلطات المغربية عن قرار استئناف الرحلات الجوية من وإلى المملكة ابتداء من 15 يونيو الجاري في تسجيل ضغط كبير على موقع حجز الرحلات التابع لشركة الخطوط الملكية المغربية، ما تسبب في توقفه عن العمل.

وأخبرت الناقل الوطنية زبنائها بضرورة استخدام تطبيقها على الهاتف المحمول كبديل  لموقعها على الانترنيت الذي يشهد ضغطا كبير  من طرف الزوار.

وكانت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أعلنت ف يوقت سابق اليوم  أنّه بناء على المؤشرات الإيجابية للحالة الوبائية بالمملكة المغربية عقب توسيع حملات التلقيح بالمملكة، اتخذت السلطات المغربية إجراءات تدريجية جديدة لتخفيف القيود على تنقل المسافرين الراغبين في الولوج إلى التراب الوطني، حيث تقرر استئناف الرحلات الجوية من وإلى المملكة المغربية، ابتداء من يوم الثلاثاء 15 يونيو 2021.

وتهدف هذه الإجراءات، حسب بلاغ للوزارة إلى تسهيل عودة المغاربة المقيمين بالخارج إلى أرض الوطن.  وبالنظر إلى كون المجال الجوي للمملكة مازال مغلقا، فإن هذه الرحلات ستتم في إطار تراخيص استثنائية، حسب المصدر ذاته.

وفي هذا  الإطار، تم تصنيف الدول إلى قائمتين، على أساس توصيات وزارة الصحة، بناء على المعطيات الوبائية الرسمية التي تنشرها منظمة الصحة العالمية أو تلك الدول نفسها عبر مواقعها الرسمية. وتشمل اللائحة ” أ “، كل البلدان التي تتوفر على مؤشرات إيجابية فيما يتعلق بالتحكم في الحالة الوبائية، وخاصة انتشار الطفرات المتحورة للفيروس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى