المسؤولية الاجتماعية

أكواسيستانس المغرب تنجز مرافق صحية بمدرسة أولاد العباس بالكارة

شاركت جمعية أكواسيستانس المغرب في حفل نظمته الوحدة المدرسية أولاد العباس التابعة لنفوذ المديرية الإقليمية للتعليم ببرشيد، وذلك بمناسبة استفادة المؤسسة التربوية من بناء مرافق صحية.

وتأتي هذه العملية في إطار مبادرة اجتماعية أقدمت عليها الجمعية لتمكين هذه الوحدة المدرسية من منشآت حيوية يستفيد منها تلاميذ المؤسسة وأطرها التربوية والإدارية، وذلك للمساهمة في محاربة الهدر المدرسي وتوفير أفضل الشروط لتشجيع التلاميذ والتلميذات على التمدرس.

وأنجزت جمعية أكواسيستانس المغرب هذه المرافق الصحية لفائدة متمدرسي الوحدة المدرسية أولاد العباس، و هو مشروع يندرج ضمن برنامج سنوي يشمل عددا من الأنشطة و المبادرات ذات البعد الإنساني.

جدير بالذكر أن جمعية أكواسيستانس المغرب تأسست سنة 2001 من طرف مستخدمي مجموعة سويز بالمغرب، وتشتغل في مجال الأعمال ذات الطابع الإنساني غير الربحي، وذلك في مجالات ترتبط بتقريب خدمات الماء والبيئة والكهرباء بالمناطق التي تعاني من خصاص في هذه المجالات. كما تهدف إلى تحسين ظروف عيش الساكنة الفقيرة، بالمغرب على الخصوص، وفي الخارج في إطار دعم الجمعيات المختصة من مستخدمي المجموعة.

وتتشكل جمعية أكواسيستانس المغرب من مستخدمين تابعين للمجموعة ضمنهم متطوعين من شركة ليدك التي تساهم إلى جانب فروع أخرى بالمجموعة، في عمليات إنسانية في مختلف المناطق وفقا لبرامج سنوية تخضع لدراسات وأولويات تؤخذ بعين الاعتبار في اختيار هذه المشاريع التضامنية.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى