مقاولات

فاليانز تعيد هيكلة رأس مالها و”أو كابيتال” تعود كمساهم

أنجز مكتب فاليانز، المتخصص في مجال الاستشارة، عملية بيع أسهمه لفائدة أطر الشركة (management buyout).

وقال المكتب في بلاغ صادر عنه إنه من خلال العملية أفسحت فاليانز المجال أمام أطرها المسيرة للولوج إلى رأسمالها عبر اقتناء حصص، حيث أصبحت السعدية السلاوي بناني، الرئيسة المديرة العامة لفاليانز، المساهم المرجعي في الشركة.

كما أسفرت هذه العملية أيضا على عودة مساهم مؤسساتي رفيع، والمتمثل في مجموعة أو كابيتال (O Capital)، وذلك عبر فرعه المتخصص في الاستثمار أنترفينا، ليجدد ثقته في فاليانز، بعد أزيد من 10 سنوات من انسحابه منها، متوخيا إرساء تنميته القارية بالارتكاز على خبرة مكتب استشاري ذو بعد إفريقي. البلاغ أضاف أن من شأن هذا التقارب بين المؤسستين أن يوطد المنظومة الاقتصادية التي تشكلت لخدمة الرؤية الملكية لإفريقيا. ومن خلال هذه الشراكة مع فاليانز، أكدت مجموعة “أو كابيتال” إيمانها الراسخ بالرأسمال البشري المغربي وقدرته على تجسيد أرقى المعايير الدولية.

للإشارة فقد تأسست فاليانز، الرائد المغربي في مجال الاستشارة، خلال سنة 2000 بمبادرة السيد محسن الجزولي، الذي غادر رئاسة الشركة وهيئاتها المسيرة في سنة 2018 قبل أن يقوم بتفويت جميع أسهمها لصالح أطرها المسيرة.

فاليانز هي مقاولة ذات بصمة إفريقية تقترح عرضا متكاملا في مجال المواكبة، انطلاقا من الاستشارة الاستراتيجية، وصولا إلى الفعالية العملياتية، ومرورا بالهندسة المالية للشركات.

وتتموقع فاليانز، المعروفة بمقاربتها المبتكرة وخبرتها متعددة القطاعات، بشكل مثالي من أجل مواكبة الفاعلين من القطاعين العام والخاص لكسب الرهانات الاقتصادية والبشرية الجديدة المعولمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى