مقاولات

مجموعة “فيوليا” تعين شُهيد نصر مديرا لفرعها بالمغرب

أعلن أنطوان فريرو Antoine Frérot، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة فيوليا، عن تعيين شُهيد نصر مديرا لفرع المجموعة بالمغرب اعتبارا من 1 يوليوز المقبل خلفا لفرانسوا دي روشامبو François De Rochambeau الذي سيحتفظ بمنصب رئيس غير تنفيذي.

وحسب بلاغ للمجموعة فمن المقرر أن يلتحق شهيد المعين، شهيد نصر، إلى اللجنة التنفيذية لمنطقة فيوليا بأفريقيا والشرق الأوسط. كما أنه لا يزال المدير العام لشركة ريضال، وسيكون قادرا على الاعتماد في هذه الوظيفة على عثمان حمودة، الذي عين نائبا للمدير العام خلفا لأسامة بناني الذي سيحال على التقاعد في نهاية الشهر.

وقالت المجموعة إن تعيين شهيد في هذا المنصب يظهر رغبتها في الاعتماد على الكفاءات الوطنية التي أظهرت قدرة على تلبية المتطلبات المرتبطة بالإدارة العليا.

وقبل توليه منصب الرئيس التنفيذي لشركة ريضال، قضى شهيد نصر 8 سنوات في شركة أمانديس، ضمنها 4 سنوات في منصب المدير العام. وسواء في طنجة-تطوان أو في الرباط- سلا، تمكنت الشركة من تحقيق نتائج مهمة، تظهر أن نموذج التدبير المفوض للخدمات الأساسية هو أكثر من أي وقت مضى وسيلة من وسائل تنمية قطاعي المياه والكهرباء في مواجهة التوسع في المناطق الحضرية. والنمو السكاني والتنمية الاقتصادية في المغرب.

نصر، البالغ من العمر 52 سنة، حاصل على دكتوراه الدولة في الفيزياء الحيوية بكندا وبجامعة نوتردام بالولايات المتحدة الأمريكية سنة 1998، والإجازة في العلوم الفيزيائية بجامعة محمد الخامس بالرباط سنة 1990، وماستر في العلوم الفيزيائية من جامعة كيبيك بكندا 1993.

كما أن المسار المهني لشهيد نصر، المتزوج وأب لثلاثة أطفال، تميز بشغله لمناصب عديدة منها مدير العمليات والتصنيع بشركة س ط ميكرو إليكترونيك بالدارالبيضاء ما بين سنة 1999 و2004، ومدير مصنع ليوني ببوزنيقة (شركة ألمانية متعددة الجنسية) وعضو اللجنة التنفيذية ما بين 2004 و2008، ومدير مصنع سوميطومو إليكترونيك ويرينغ سيسطام بعين عودة والقنيطرة (شركة يابانية متعددة الجنسية) وقائد اللجنة التنفيذية ما بين 2008 و2010، ومدير تقني وعضو المجلس الإداري لفيوليا النقل المغرب ما بين 2010 و2011، ومدير عام لأمانور والمدير التنفيذي المساعد لأمانديس تطوان فرعي فيوليا المغرب ما بين 2011 و2014، ومدير تنفيذي لأمانديس تطوان سنة 2014، ومدير تنفيذي لأمانديس طنجة 2015، ومدير عام لأمانديس ما بين 2015 و2019، ومدير عام لريضال منذ 2019 إلى 2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى