إفريقيابنوك وتأمينات

البنك الشعبي يطلق هوية جديدة لفرعه الإفريقي “الشركة الأطلسية الدولية”

أعلن البنك المركزي الشعبي عن إطلاق هويته المرئية ضمن شركته الإفريقية القابضة الأطلسية الدولية ABI (الأطلسي للخدمات المصرفية وشبكة التأمين الأطلسية) التي تضم 16 شركة تابعة لـ 9 دول في المنطقة الفرعية. وهكذا أصبح الحصان، الذي يرتبط دائماً بصورة BCP كتراث غير ملموس، الشعار الوحيد للشركة الأم وشركاتها الفرعية المتنوعة في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى.

وحسب بلاغ للمجموعة، فهذه الهوية الجديدة تعكس الرؤية الجديدة لـ لبنك الشعبي المركزي وهي الحامل المعياري لطموحاتها القارية، بما في ذلك بناء المجموعة المصرفية الإفريقية الأولى، والتضامن وترسيخها محليًا.

وتجري هذه العملية بشكل جيد منذ تأسيس شركة ABI القابضة بثبات في المجموعة الثلاثية الرائدة للمجموعات المالية في منطقة الاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب أفريقيا (WAEMU)، وذلك بفضل الأداء المستمر للشركات التابعة لها البالغ عددها 16 شركة العاملة في المنطقة.

كمال مقداد المدير العام المسؤول عن مؤسسة BCP الدولية

وتم الإعلان عن هذا التباين للهوية للشركة الأم، مع شركاتها الفرعية الواقعة جنوب الصحراء الكبرى، يوم 24 أبريل الجاري في أبيدجان خلال احتفال، يقام بمناسبة مرور أربعين سنة على إنشاء بنك أتلانتيك كوت ديفوار (BACI)، الشركة التابعة لشركة  ABI.

وعلى هامش هذا الحفل، قال كمال مقداد، المدير العام المسؤول عن مؤسسة BCP  الدولية إن “هذا التغيير في الهوية البصرية هو نتيجة طبيعية لعملية استراتيجية، تهدف إلى دعم التحول العميق الذي تشهده الشركات الفرعية التابعة لنا في منطقة جنوب الصحراء الكبرى، وضمان الرؤية الثابتة والتواصل المستمر عبر مجموعتنا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى