ستارت آب

مضائف تعلن النتائج طلبات عروض برنامج Eco6 لـ “تامودا باي”

قدمت مضائف النتائج الأولى لطلبات عروض المشاريع الذي أطلقته في إطار الدورة الرابعة من برنامج مضائف Eco6 المخصص لوجهة تامودا باي.

وقال بلاغ للشركة إن طلب عروض المشاريع، الذي نظم من 29 أبريل إلى 29 ماي، لقي إقبالا كبيرا من قِبَلِ حاملي المشاريع، إذ تم التوصل بحوالي 100 ملف ترشيح، نصفها قدمت من قِبَلِ مرشحين منحدرين من جهة طنجة – تطوان – الحسيمة.

البلاغ أضاف أن من بين المرشحين تعاونيات، صناع تقليديون، مقاولات صغرى ومتوسطة، مقاولات ناشئة، جميعهم يمارسون نشاطهم في قطاعات جد متنوعة ترتبط مباشرة بالمجالات الستة المحددة لهذه الدورة: التنشيط الثقافي والفني، الأنشطة المائية والبحرية، الخدمات الموجهة للوحدات الفندقية، تثمين الحِرَف التقليدية المحلية، أنشطة الرياضة والعناية بالذات، والترويج لمناطق الداخلية للجهة والتعريف بإمكانياتها.

إلى ذلك يضيف البلاغ أنه من بين المشاريع التي قدمت ملفات ترشيحها للمشاركة في هذه الدورة، تم اختيار 24 مشروعا من طرف لجنة تضم خبراء من مختلف الآفاق (المهن السياحية، الأعمال المقاولاتية، الأنشطة المالية، التسويق، التواصل، التنمية المستدامة، خدمات الاستشارة). وتم انتقاء المؤهلين للمشاركة في المرحلة النهائية للدورة على أساس مدى ملائمة المشاريع وقدرتها على الاستجابة لاحتياجات الوجهة السياحية تامودا باي ومساهمتها في إثراء العرض السياحي بالمنطقة.

وخلال المرحلة القادمة، التي ستنظم ما بين 23 و25 يونيو، سيتمكن المرشحون المؤهلون للنهائيات من تقديم مشاريعهم أمام لجنة تحكيم مستقلة، والتي تضم أهم شركاء هذه الدورة الرابعة من برنامج مضائف Eco6. وسيتم تقييم المشاريع المؤهلة حسب مدى انسجامها وجدواها وقابليتها للتحقيق والاستمرار.

وعقب هذه المرحلة الأخيرة، سيتم انتقاء حوالي 12 فائزا والذين للاستفادة من شراكة تتيح لهم الولوج إلى منصات المواكبة الستة المُحدثة في إطار برنامج مضائف Eco6، والتي تشمل على سبيل المثال مواكبة مهنية من طرف فريق خبراء، والولوج إلى الأسواق من خلال الوحدات الشريكة لهذه الدورة، الولوج إلى تمويلات بنكية، إضافة إلى مزايا خاصة ببرنامج Eco6.

للتذكير، تمتلك مضائف عدة وحدات فندقية في تامودا باي، تساهم من خلالها في الارتقاء بجودة العرض السياحي للوجهة، بشراكة مع متعهدين سياحيين مرموقين: Banyan Tree Tamuda Bay، Sofitel Tamuda Bay Beach & SPA، Club Med Yasmina…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى