بنوك وتأمينات

تتويج التجاري وفا بنك بجائزة أفضل بنك في منطقة شمال إفريقيا

أعلن التجاري وفا بنك عن تتويجه بجائزة أفضل بنك في منطقة شمال إفريقيا، وذلك خلال المراسم الشهيرة لتسليم جوائز “أفريكان بانكر 2021“، المنظمة على هامش الجمعيات السنوية للبنك الإفريقي للتنمية.

وحسب بلاغ صادر عن المجموعة البنكية فهذه الجائزة تمنح للبنك الذي تميز في منطقته عبر كسب زبناء جدد وتقديم خدمات جديدة واعتماد مقاربة الشمول لتعميم التعامل البنكي، فضلا عن استخدام تكنولوجيات جديدة والمساهمة في تدعيم القطاع المالي في المنطقة.

وأضحت جوائز أفريكان بانكر، المنظمة تحت رعاية البنك الإفريقي للتنمية، الحدث المعتمد من طرف البنك في إفريقيا، إذ تُتوج نجاحات رواد المجال المالي وتثمن منجزات الأطر البنكية في القارة.

وارتأى المنظمون خلال هذه السنة تتويج المؤسسات المالية اعترافا بمساهمتها في اقتصاد القارة الذي عانى من تداعيات جائحة كوفيد 19.

البلاغ نقل عن عمر بن يدر، رئيس النشر في مجلة “أفريكان بانكر” والمدير العام لمجموعة ” IC Publications” قوله: “أعجبت كثيرا بالمتوجين خلال هذه السنة فنجاحهم يبرز بأن القطاع البنكي الإفريقي هو قطاع سليم وقادر على الصمود في وجه الأزمات، كما يظهر بأن البنك سيضطلع بدور أساسي في الإقلاع الاقتصادي”، قبل أن يضيف: “دعم الاقتصاد الفعلي، لاسيما المقاولات الصغيرة والمتوسطة هو أمر أساسي كما يتعين علينا الرفع من نسبة ادخارنا واستثماراتنا ويبقى التوجه العام للبنوك هو تحفيز النساء رائدات الأعمال ودعمهن ومساندتهن”.

ويذكر أن “أفريكان بانكر”، هي مجلة تصدر كل 3 أشهر وتعنى بشؤون القطاعين البنكي والمالي في إفريقيا وتغطي المستجدات البنكية والمالية، باعتبار الازدهار الذي يعيشه هذا القطاع وتأثيره على اقتصاد القارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى