مقاولات

مجموعة OCP تحصل على تمويل بـ 100 مليون دولار من مؤسسة IFC

وقعت مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط اتفاقية تمويل مع مؤسسة التمويل الدولية (IFC)، بقيمة 100 مليون دولار، لتدعيم سلسلة القيمة الفلاحية بالقارة الإفريقية.

وذكر بلاغ مشترك للمؤسستين، أن هذه الشراكة ستساهم في دعم جهود مجموعة OCP الهادفة إلى تعزيز سلسلة القيمة الفلاحية بإفريقيا والمساهمة في التنمية الاقتصادية للقارة إضافة إلى تشجيع خلق أنظمة غذائية مستدامة في المنطقة.

وأضاف أن OCP Africa، فرع مجموعة OCP، ستعتمد على هذا التمويل من أجل تعزيز سلسلة الإمدادات واللوجيستيك وتوفير الأسمدة الملائمة للتربة والزراعات المحلية بكل من كوت ديفوار، وإثيوبيا، وغانا، وكينيا، ونيجيريا، والسنغال، وتنزانيا. وستتم الاستعانة بهذه الموارد أيضا لتطوير برامج جديدة لمواكبة الفلاحين المحليين.

كما أطلق الشريكان، بالإضافة إلى هذا التمويل، مشاريع مشتركة في مجالات تحسين حكامة المقاولات وتعزيز التنوع بين الجنسين.

البلاغ نقل عن مصطفى التراب، الرئيس المدير العام لمجموعة OCP قوله: “إن المجموعة “ستواصل تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع مؤسسة التمويل الدولية”، مبرزا أن الاتفاق الموقع اليوم سيعزز القيم المشتركة والمستوى الكبير من الثقة التي تتقاسمها مؤسساتنا ونحن ملتزمون تماما بتحقيق نمو مستدام وشامل إلى جانب الرفع من إمكانيات موارد الفوسفاط”.

ومن خلال ذلك، يضيف التراب “سنتمكن من دعم مزيد من الزراعات، ومزيد من الفلاحين، ومزيد من المجتمعات ومزيد من النظم الإيكولوجية من أجل تغذية ساكنة العالم، وسنؤسس لمرحلة جديدة في سعينا لتحقيق أهدافنا المشتركة المتمثلة في تطوير فلاحة مستدامة في إفريقيا، مما سيمكن القارة الإفريقية من لعب دورها كاملا في مجال الأمن الغذائي على الصعيد الدولي”.

من جهته، قال مختار ديوب، المدير العام لمؤسسة IFC إن الشراكة مع OCP تندرج في إطار استراتيجية مؤسسة التمويل الدولية الهادفة إلى تعزيز التكامل الإقليمي من خلال دعم قدرات بطل وطني في إفريقيا جنوب الصحراء وهو ما سيسهم في خلق فرص الشغل وتشجيع نقل التكنولوجيا”.

وأشار إلى أنه من خلال هذه الشراكة، سيتمكن صغار الفلاحين من الإلمام بالممارسات الفلاحية الذكية التي تساهم في تعزيز قدراتهم لمواجهة تحديات المناخ والرفع من المردودية وبالتالي توفير سبل العيش، كما سيساهم ذلك في تمكين المجتمعات من مقاومة التغيرات المناخية بشكل أفضل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى