ستارت آب

شركة Damanesign تجمع 4 ملايين درهم من صندوق المغرب الرقمي 2

أعلنت شركة Damanesign عن جمع 4 ملايين درهم من صندوق المغرب الرقمي 2.

الشركة الناشئة، التي أسسها زهير حمداوي، تقدم حلول الثقة الرقمية ومنها التوقيع الإلكتروني، الختم الإلكتروني، وضبط الوقت، ما يسمح للشركات من جميع الأحجام وفي جميع قطاعات النشاط برقمنة عمليات التعاقد الخاصة بهم.

فضلا عن هذا يسمح الحل الذي طورته Damanesign بتوقيع المستندات بأمان كامل، مع ضمان قيمتها الإثباتية.

وحسب بلاغ لصندوق المغرب الرقمي 2 فشركة  Damanesign تقدم أيضا خدمة إدارة متقدمة لمعاملات التوقيع (العديد من الموقعين والمستندات والأدوار، وما إلى ذلك) و عمليات التنظيم (المستخدمون وسير العمل..).

البلاغ أضاف أنه منذ اعتماد القانون 43-20 بشأن الثقة الرقمية في دجنبر 2020، أصبح لدى المغرب الآن إطار قانوني أكثر مرونة وأكثر تقدما، ما يجعل من الممكن تعميم استخدام التوقيع الإلكتروني والختم الإلكتروني وضبط الوقت وإصدار الشهادة الإلكترونية.

ويعتبر هذا الاستثمار هو الاستثمار الخامس لصندوق المغرب الرقمي الثاني والثاني والعشرون لفريق إدارته، مع الأخذ في الاعتبار الاستثمارات التي قام بها صندوق المغرب الرقمي الأول، والذي هو حاليا في مرحلة التصفية.

البلاغ ذاته نقل عن دنيا بومهدي، المديرة العامة لشركة MITC Capital، الشركة المسيرة لصندوق المغرب الرقمقولها: “فتح اعتماد القانون رقم 43-20 بشأن الثقة الرقمية مؤخرا الطريق أمام استخدام عام وأكثر سهولة للخدمات المتنوعة، بما في ذلك التوقيع الإلكتروني. لقد أثبتت أزمة فيروس Covid-19 أهمية امتلاك الشركات والإدارات العامة والأفراد سلاسل غير مادية شاملة، مما يجعل من الممكن تبسيط المعاملات بجميع أنواعها. ويعتبر استثمارنا جزءًا من هذا النهج لإضفاء الطابع الديمقراطي على خدمات الثقة الرقمية من خلال السماح للشركات من جميع الأحجام بالاستفادة الكاملة من الخدمات وبيئة العمل لمنصة Damanesign “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى