ستارت آب

CDG Invest تطلق مبادرة 212FoundersAcademy

أطلق فرعُ صندوق الإيداع والتدبير الخاص بالاستثمار، CDG Invest، مبادرة 212FoundersAcademy  التي تهدف إلى مساعدة الشباب على إنجاح مقاولاتهم الناشئة عبر مسار تكويني على الانترنت.

وقال بلاغ للشركة إن 212Founders، هي مبادرة ترمي إلى تمكين أكبر عدد ممكن من المقاولين المغاربة من تعلم المفاهيم والأدوات الأساسية المعتمدة في عالم المقاولات الناشئة مما سيمكنهم من هيكلة مشاريعهم وفق أفضل المعايير الدولية.

هذا ومن المنتظر أن يكتسب المقاولون عند نهاية التكوين القدرات الأساسية التي تمكنهم من تقديم مشروعهم للمستثمرين بنجاح. وستحظى أفضل المشاريع بفرصة مقابلة فُرُق برنامج 212Founders استعدادا للمشاركة في عمليات الانتقاء المقبلة.

وحسب البلاغ ذاته فمبادرة 212FoundersAcademy  تستهدف مؤسسي المقاولات الناشئة الطموحين الحاملين لأفكار مشاريع واعدة والراغبين في تَلقي تكوين في أفضل الممارسات الخاصة بعالم المقاولات.

تجدر الإشارة إلى أن هذا التكوين مجاني ومفتوح أمام الجميع ويستهدف حاملي مشاريع المقاولات الناشئة والمقاولين الطموحين والطلبة داخل المغرب وخارجه.

البلاغ ذانه نقل عن يوسف مامو، مدير برنامج 212Founders: ” قوله: “تضع 212FoundersAcademy رهن إشارة حاملي المشاريع الواعدة مسارا تكوينيا مجانيا لإعدادهم لعرض أفكارهم أمام المستثمرين والدفاع عنها. وتقوم هذه المبادرة على مشاركة معارف وخبرات مقاولين ذوي كفاءة عالية مما يمكن المترشحين من التحلي بمهارات المقاول الناجح والقدرة على الدفاع عن أفكارهم وتجريبها. وبعد هذا المسار ستلتحق أفضل المقاولات الناشئة بلائحة الانتقاء الخاصة ببرنامج 212Founders”.

إلى ذلك يقدم تكوين 212FoundersAcademy محتوى غنيا ومُتنوعا يضم عشر وحدات تتطرق لاثنين وثلاثين   موضوعا مختلفا. إضافة إلى ذلك، سيتمكن المشاركون عبر منصة 212FoundersAcademy ، من الولوج إلى ثمانية وعشرين مقطعا  من مقاطع الفيديوهات التعليمية، كما يمكنهم الاستفادة أيضا من ما لا يقل عن اثنتي عشرة خبرة من الخبرات والتجارب المستفادة من مقاولين مغاربة معروفين.

كما توفر المبادرة أيضا أكثر من سبعين أداة تعليمة ومورِدا متنوعا وأكثر من أربعين اختبارا وتمرينا موجها لكل مترشح يرغب في دخول غِمار عالم المقاولات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى