بنوك وتأمينات

عروب وحلمي يعلنان انطلاق أنشطة فرع “تأمينات الوفاء” بمصر

أعلن محمد رمسيس عروب، رئيس مجلس الإدارة لشركة “تأمينات الوفاء” عن انطلاق عمليات الشركة التابعة المصرية في السوق المحلية.

الإطلاق، الذي تم الإعلان عنه خلال ندوة صحافية عقدها عروب إلى جانب عبير حلمي صالح العضو المنتدب لشركة الوفاء لتأمينات الحياة مصر، يأتي عقب منح هيئة الرقابة المالية (FRA) في غشت 2020 ترخيصا للشركة للعمل في مجال التامين والفروع الطبية المختلفة وبرامجها طويلة الاجل.

وحسب المعطيات التي تم الكشف عنها في الندوة الصحافية فشركة الوفاء لتأمينات الحياة مصر هي شركة مملوكة بالكامل وتابعة لشركة تأمين الوفاء برأس مال يصل الى 150 مليون جنيه مصري وتركز من خلال عملياتها وأنشطتها على حماية وتعزيز المدخرات وحماية الصحة، والتامين الشامل، حيث تقدم الشركة برنامج التامين الاقتصادي للأسر ذات الدخل المنخفض.

وقال محمد رمسيس عروب إن “قيمة صناعة التأمين الأفريقية تقدر حاليا بنحو 68 مليار دولار، ومن المتوقع لها النمو لأكثر من ذلك، لا سيما في منطقة شمال إفريقيا – التي تعد ثاني أكبر سوق بعد جنوب إفريقيا. وتأتي مصر على راس الأسواق التي نهتم بها حاليا نظرا لخططنا الطموحة ليس فقط للبناء على نجاحنا الحالي ولكن أيضا لتقديم خدمة متميزة لعملائنا فى الأسواق المستهدفة”.

من جهتها قالت عبير صالح، الرئيس التنفيذي لشركة الوفاء لتأمينات الحياة مصر، أن الشركة تأسست برأس مال يصل إلى 150 مليون جنيه مصر، وأن الوفاء لتأمينات الحياة مصر تعتزم تقديم خدمات متميزة وخدمة عملاء متطوره، والتي ستساهم في نمو الصناعة بشكل جذري من خلال القوة المالية للشركة، ومزاياها التنافسية.

وستستعين شركة الوفاء لتأمينات الحياة مصر بخبرتها الطويلة في مجال التحول الرقمي لتقديم أفضل الخدمات وافضل تجارب للعملاء. تهدف الوفاء للتأمين أيضا إلى إطلاق خدمات مساعدة للسوق المصري والمصريين في الخارج، والاعتماد على مهارات الشركة التابعة المصرية لتوسعها في البلدان الأفريقية الناطقة باللغة الإنجليزية.

كما تتواجد شركة الوفاء للتأمين حاليا في 6 دول أفريقية من خلال 10 شركات. يتيح هذا التواجد للشركة تغطية 39% من اجمالي سوق التأمين الأفريقي باستثناء جنوب إفريقيا، مع سعي الشركة لتحقيق معدل تغطية يصل الى 65% بحلول عام 2025، من خلال تأسيس مزيد من الشركات في 10 دول أفريقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى