التنمية المستدامة

مصنع STMicroelectronics يخطط لاستعمال 50% من الطاقات المتجددة

كشف المدير العام لمصنع STMicroelectronics، فابريز غوميز، نية الشركة استعمال 50 في المائة من الطاقات المتجددة بحلول 2022 .

غوميز، الذيكان يتحدث خلال زيارة رسمية للمصنع، أضاف أنه في إطار مخطط عمله من أجل تحقيق الحياد الكربوني في أفق 2027، فإن موقع بوسكورة لـSTMicroelectronics، المتخصصة في مجال أشباه الموصلات، والذي يغطي زبناءه ومجموعة كاملة من التطبيقات الالكترونية، سيتزود من الطاقة ذات المصادر المتجددة بحصة 50 في المائة بحلول سنة 2022، مقارنة بـ 1 في سنة 2020 .

وأشار إلى أن الموقع طور عدة برامج في السنوات الأخيرة بهدف تقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري غير المباشرة مع زيادة استخدام الطاقة من مصادر متجددة.

كما أبرز أن موقع بوسكورة يساهم في ريادة STMicrolelectronics في المنتجات المخصصة للكهربة والمركبات والتحول الرقمي للمقاولات في القطاع الصناعي، موضحا في هذا الصدد أن اختيار هذه الشركة الرائدة للتطوير في المغرب في سياق ما بعد كوفيد -19 يؤكد على جاذبية وتنافسية المنصة الصناعية الوطنية.

من جهته، أكد نائب الرئيس التنفيذي، ومدير منظمة تكنولوجيا وصناعة الواجهة الخلفية بـ STMicrolelectronics، فابيو كالاندريس، أن مصنع بوسكورة يواصل تطوره في خدمة أسواق السيارات والتطبيقات الصناعية المختلفة.

وأضاف أن “هذه القطاعات متطلبة جدا وتستدعي تنفيذ عمليات تقنية معقدة للغاية وقدرة إنتاجية أكبر”، مبرزا الحاجة إلى توسيع مساحة القاعة البيضاء لشركة STMicrolelectronics، وتعيين مستخدمين جدد لدعم مخطط تطوير الشركة.

وفي السياق ذاته، نوهت رئيسة شركة STMicroelectronics المسؤولة عن الموارد البشرية والمسؤولية الاجتماعية لمقاولات راجيتا ديسوزا إلى أن الشركة ملتزمة بتغطية 100 في المائة من احتياجاتها من الطاقة من المصادر المتجددة بحلول سنة 2027 .

وأضافت أن استهلاك الكهرباء من طاقة الرياح من قبل مصنع مغربي تابع لـ  STMicrolelectronics ببوسكورة يمثل خطوة كبيرة إلى الأمام بالنسبة للمجموعة، ويعكس اتجاها سيتعزز بمرور الوقت، وسيشمل عدة مواقع.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة STMicrolelectronics تتواجد منذ أزيد من 50 سنة بالمغرب وأكثر من 20 عاما ببوسكورة . ويعد مصنع بوسكورة، في طليعة الصناعة 4.0، وهو متخصص في عمليات التجميع والاختبار والتعبئة لمجموعة متنوعة من المكونات الالكترونية.

ويعتبر هذا الموقع، الذي يشغل حاليا 2800 شخصا، جزء من الشبكة العالمية المكونة من 11 مصنعا تابعا لـ STMicrolelectronics، تتوزع بين أوروبا وحول حوض البحر الأبيض المتوسط وآسيا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى