متابعات

الترشيح لدورة الحسيمة من برنامج مضائف ECO ما يزال مفتوحا

قالت شركة مضائف إن باب الترشيح للدورة الخامسة من برنامج مضائف  ECO6، المنظمة بشراكة مع المركز الجهوي للاستثمار طنجة- تطوان- الحسيمة ما يزال مفتوحا إلى غاية 12 غشت الجاري عند منتصف الليل، ويمكن إيداع ملفات الترشيح على الرابط www.madaef-eco6.ma.

وقالت الشركة في بلغ لها إن هذه الدورة، الخاصة بالحسيمة، تأتي لتعزز المجهودات الاستثمارية التي تبدلها من أجل الإقلاع السياحي لهذه الوجهة.

وللتذكير، فإن مضائف تمتلك 7 وحدات فندقية في الحسيمة، مساهمة بذلك في الارتقاء بالعرض السياحي لهذه الوجهة الصاعدة، بشراكة مع فاعلين فندقيين مرموقين.

البلاغ أضاف أنه من خلال هذه المبادرة، يسعى برنامج مضائف Eco6 إلى تنويع العرض السياحي للحسيمة، وإغنائه من خلال تحفيز وتشجيع مشاريع مبتكرة وذات قيمة مضافة، كفيلة بالمساهمة في التخفيف من الطابع الموسمي لهذه الوجهة السياحية، وكل ذلك وفق مقاربة دَامِجَة قائمة على مرتكزات محلية.

ويُشترط في المشاريع المؤهلة لهذه الدورة أن تتعلق بإحدى المجالات الستة ذات الأولوية بالنسبة لوجهة الحسيمة، وهي التنشيط الثقافي والفني، والأنشطة والرياضات البحرية والمائية، والخدمات الموجهة للوحدات الفندقية، وتثمين الصناعة التقليدية المحلية، والأنشطة الرياضية والترفيهية، إضافة إلى التعريف بالمنطقة المحيطة والخلفية للحسيمة.

خلال المرحلة القادمة، التي ستجري خلال شهر سبتمبر، سيتمكن المتنافسون النهائيون، الذين تم انتقاؤهم خلال مرحلة طلب عروض المشاريع، من تقديم مشاريعهم أمام لجنة تحكيم مستقلة، تضم الشركاء الأساسيين، وهم المركز الجهوي للاستثمار طنجة- تطوان- الحسيمة(CRI)، وكالة إنعاش وتنمية الشمال(APDN)، مكتب تنمية التعاون (ODCO)، بنك القرض العقاري والسياحي (CIH)، وشركة فينيا (Finéa)، الذين يدعمون برنامج مضائف Eco6 منذ انطلاقه

وفي اختتام هذه المرحلة الأخيرة، سيستفيد الفائزون من شراكة تمكنهم من الولوج إلى المنصات الست التي أحدثتها مضائف Eco6، والتي تتيح لهم على الخصوص الاستفادة من مواكبة مهنية عبر فريق خبراء، والولوج للأسواق والتمويلات وفضاءات عمل مشتركة ، إضافة إلى الامتيازات الحصرية التي يتفرد بها برنامج Eco6.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى