متابعات

فايزر وبايو إن تيك توقعان اتفاقا لتزويد المغرب بلقاح كوفيد 19

أعلنت شركتي فايزر وبايو إن تيك عن إبرام اتفاقية بين وزارة الصحة المغربية، مختبرات فايزر Inc  ومختبرات فايزرز SA المغرب لتزويدها بلقاح للوقاية من مرض كوفيد- 19. على أن يتم تسليم اللقاح خلال سنة 2021، بناء على طلب وزارة الصحة.

ونقل بلاغ عن علي بصري، المدير الإقليمي لفايزر بشمال افريقيا والرئيس المدير العام لمختبرات فايزرز  SA المغرب قوله: “يُشرفنا للغاية أن نتعاون مع الحكومة المغربية، كما نود أن نهنّئ السلطات المغربية على جميع القرارات والتدابير المتخذة لمكافحة جائحة كوفيد-.19. نحن مجنّدون من أجل حشد كافة مواردنا العلمية والتصنيعية من أجل تحقيق هدفنا المشترك بتوفير لقاح فايزر وبايو إن تيك للوقاية من كوفيد-19 للمغرب. نعتبر أنه أكثر من أي وقت مضى، بات الوصول إلى هدف مجموعة فايزر في إنجاز تقدمات ترتقي بحياة المرضى، يمثل ضرورةً، ونأمل أن يساعد لقاحنا في تحقيق هذا الأمر”.

من جانبه، قال شون ماريت، الرئيس التنفيذي للأعمال والشؤون التجارية لدى بايو إن تيك: “أود أن أشكر الحكومة المغربية على دعمها وثقتها في لقاحنا الذي نأمل أن يساعد في مواجهة هذا التهديد الوبائي العالمي. يبقى هدفنا يتمحور حول توفير إمدادات عالمية من لقاح آمن وفعال ضد مرض كوفيد-19 لكثير من الناس حول العالم بأسرع وقت ممكن”.

البلاغ أضاف أن شركتي فايزر وبايو إن تيك تهدفان إلى تصنيع ما يقرب إلى 3 مليار جرعة خلال سنة 2021 على المستوى العالمي، ولذلك تعتزمان إدخال تحسينات مستمرة على كلّ العمليات والتوسع في المرافق الحالية وإضافة موردين ومصنعين جدد.

إلى ذلك يضيف البلاغ تم تطوير اللقاح، الذي يعتمد على تقنية mRNA الخاصة بشركة بايو إن تيك، بمشاركة كل من فايزر وبايو إن تيك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى