مقاولات

تحالف استراتيجي يجمع أراضي كابيتال وBFO Partners وأكديطال

قالت شركة أراضي كابيتال إنها بصدد الانضمام إلى شركة أكديطال IMMO. وهي شركة عقارية مملوكة لمجموعة أكديطال التي أسّسها رشدي طالب وBFO PARTNERS. حيث تم توقيع اتفاقية في انتظار استكمال هذه العملية للرخص التنظيمية.

وحسب بلاغ للشركة فأكديطال IMMO هي شركة تأسست سنة 2020 لدعم وتعزيز استراتيجية تطوير مجموعة أكديطال خارج مدينة الدار البيضاء، وفي مواقع استراتيجية أخرى في جميع أنحاء المملكة.

وتمتلك أكديطال IMMO المستشفى الخاص الجديدة والذي تمّ افتتاحه في يونيو الماضي، إضافة إلى مشاريع تطويرية أخرى قيد الإنشاء لمستشفيات خاصّة في كلّ من أكَادير، طنجة، آسفي وسلا. هنالك أيضًا فرص استثمار جارية في مدينتين أخريين.

البلاغ أضاف أن أكديطال IMMO ستقوم بتأجير هذه المؤسسات الصحية لأكديطال بمجوب عقود إيجار طويلة الأجل حيث تبلغ قيمة هذا البرنامج الاستثماري حوالي مليار درهم خلال السنوات 2021 ـ 2023.

إلى ذلك تتعاون كل من شركة أكديطال وشركة أراضي كابيتال وBFO PARTNERS  في مشروع أكديطال IMMO المشترك لتطوير مؤسسات رعاية صحيّة تلبّي المعايير الدولية سعيًا لتلبية تطلّعات المواطنين المغاربة فيما يتعلّق بالقطاع الصحّي. ستصبح شركة أراضي كابيتال هي المساهم الأكبر بنسبة 51٪ من هذا المشروع المشترك، إضافة إلى نسبة 32٪ لصالح أكديطال و17٪ لصالح شركة BFO PARTNERS.

وتهدف مجموعة أكديطال من خلال إنشاء أكديطال IMMO إلى التركيز بصورة حصرية على أعمالها الأساسية، ألا وهي تشغيل وإدارة مؤسسات الرعاية الصحية. من جانبها ستكون شركة أكديطال IMMO مسؤولة عن تطوير وإدارة الأصول العقارية للمجموعة، وستعتمد على خبرة شركة أراضي كابيتال العقارية، والمتخصصة في الاستحواذ على الأصول العقارية المؤجّرة وتطويرها وإدارتها.

وحسب البلاغ ذاته، يأتي استثمار شركة أراضي كابيتال داخل أكديطال IMMO ضمن خطة استمرارية استراتيجية لشركة العقارات للتطور في فئة جديدة من الأصول، ألا وهي قطاع الصحّة. كما تسمحُ هذه الصفقة أيضًا للشركة العقارية بتنويع مستأجريها من خلال ضمّ مُشغّل رعاية صحية من الدرجة الأولى.

وبالنسبة للدكتور رشدي طالب، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة أكديطال، يقول: “شركة أكديطال مسرورة بهذه الشراكة الاستراتيجية التي ستُتيح لها متابعة السعي نحو هدفها المتمثّل في التركيز على أعمالها الأساسية، وتشغيل المصحات، وكذلك الاستفادة من دعم وخبرة شركة أراضي كابيتال في مجال تأجير العقارات”.

البلاغ نقل عن نوفل بندفة، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة أراضي كابيتال قوله: “ستمنحُ هذه الشراكة طويلة الأمد مع أهمّ الفاعلين في مجال الرعاية الصحيّة والعقارات، دفعة جديدة لنموّ الشركة بعد المعاملات التي عُقدت في سوق هيئات التوظيف الجماعي العقاري في شهر مارس المنصرم. كما أنّها خطوة جديدة أيضًا في استراتيجية تنويع حيازة الأراضي في قطاع رئيسي جديد كقطاع الصحّة”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى