Connect with us

مقاولات

فريق “إناكتس” الوطنية للعلوم التطبيقية لخريبكة في منافسة دولية

يشارك فريق إناكتس المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية لخريبكة، المغرب، في أكبر مسابقة عالمية للمقاولة الاجتماعية “إناكتس”، المقرر تنظيمها ما بين 14 و21 أكتوبر المقبل، حيث سينافس على لقب كأس العالم من بين 35 بلدا.

وجرى يوم السبت 11 شتنبر، بمدينة الدار البيضاء، اختيار الفريق بعد تنظيم نهائي أكبر مسابقة وطنية لطلاب الجامعات في المقاولة الاجتماعية في المغرب، حيث تنافست أربع فُرق هي “إناكتس – المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير طنجة”، “إناكتس – المدرسة الحسنية للأشغال العمومية –EHTP”، “إناكتس- المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير قنيطرة” و”إناكتس- المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية خريبكة”.

وقدم فريق إناكتس المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية لخريبكة ثلاثة مشاريع هي:

-مشروع “داتيDatty “، خاص بإنتاج وتسويق بديل للقهوة المصنوعة من نواة التمر.

– مشروع “بيستيكBistic”، خاص بإنتاج وتسويق المعالق الصالحة للأكل بعد الاستخدام، من أجل الحفاظ على البيئة والقضاء على الأواني البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد.

– المشروع الثانيMedi-co Call، مشروع يستقبل مكالمات الأشخاص الذين يعانون من المشاكل النفسية، ويقدم لكم الخدمات اللازمة لتجاوز الأزمة، بأثمنة مناسبة، مع الحفاظ على طابع الخصوصية وعدم الكشف عن الهوية.

وحسب بلاغ صادر عن إناكتس المغرب فقد عرفت الدورة الثانية من مهرجان “الابتكار المستدام”، الذي يُعد أول مهرجان هجين يجمع بين الرقمي والحضوري في المغرب، المخصص للشباب حاملي المشاريع والمؤمنين بالابتكار المستدام ذو التأثير الكبير، مشاركة العشرات من طلاب الجامعات من مختلف المشارب والتخصصات.

وعلى امتداد خمسة أيام (من 7 إلى 11 شتنبر)، حرص المهرجان على الوفاء بالأهداف الخاصة بخطة التنمية المستدامة لسنة 2030 التي سطرتها الجمعية العامة للأمم المتحدة، وذلك عبر إتباع برنامج من الورشات التكوينية والمسابقات ما بين الفرق المشاركة.

وخلال الدورة الأولى من المسابقة الوطنية، حل بمدينة الدار البيضاء، تحديدا داخل المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير، بتاريخ 3 يوليوز الماضي، أزيد من 100 شاب وشابة من ممثلي الفرق الجامعية المنظمة لشبكة “إناكتس” في المغرب، واستفادوا جميعا من مواكبة تحت إشراف لجنة تحكيم، وهي اللقاءات التي تم فيها توجيههم ومشاركتهم الآليات اللازمة لتحسين مشاريعهم.

البلاغ أضاف أنه في هذه السنة، تم تنظيم المسابقة الوطنية، الحدث الرئيسي لمهرجان الابتكار المستدام، على ثلاثة مراحل، انطلاقا من الجولة الأولى، وصولا إلى النصف النهائي، وأخيرا النهائيات.

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مختارات