ستارت آب

إل جي إلكترونيكس تطلق مسابقة “مهمة من أجل المستقبل”

أعلنت إل جي إلكترونيكس عن إطلاق مسابقة “مهمة من أجل المستقبل” العالمية والتي تتيح للشركات الناشئة تحديد التقنيات المبتكرة وأفكار الأعمال التي تمهد الطريق للمستقبل.

وحسب بلاغ للشركة فسيستضيف هذه المسابقة الافتتاحية مركز الابتكار الجديد  LG NOVA  التابع للشركة والذي يقع في وادي السيليكون والذي يضم فريق استراتيجي يعمل داخل إل جي مع الشركات الناشئة ومجتمعات رواد الأعمال لتطوير أعمال جديدة وجلب المزيد من الابتكارات من الخارج إلى إل جي.

البلاغ أضاف أن “مهمة من أجل المستقبل” هو برنامج سنوي للتحدي، مدته تسعة أشهر تم إطلاقه للبحث عن أفضل الأفكار والمفاهيم والأعمال التي من شأنها الارتقاء بجود الحياة لمستقبل أكثر حفاظاً على البيئة وتطوراً وترابطاً. وفي غضون ثلاثة إلى ستة أشهر سيبدأ المتسابقون في العمل مع فريق LG NOVA بشأن مقترحات أعمالهم، ليتم اختيار المتأهلين للتصفيات النهائية التي تبدأ في مارس 2022.

إلى ذلك ستتاح الفرصة للمتسابقين الذين تأهلوا للمرحلة النهائية من المسابقة للعمل مع فريق LG NOVA المتواجد في كاليفورنيا، وذلك لتسريع نمو أعمالهم وتطويرها، مع احتمالية إطلاق عمل جديد لهم مع شركة إل جي. وتعتزم الشركة تخصيص ما يصل إلى 20 مليون دولار أمريكي لدعم متأهلي التصفيات النهائية بالاستثمارات والموارد والتمويل اللازم لتطوير الابتكارات والوصول إلى البنية التحتية العالمية لشركة إل جي وسلسلة توريدها وذلك لبناء أعمال مشتركة مع إل جي.

فضلا عن هذا ستتاح الفرصة للمشاركين المتميزين الذين يملكون أفكار عمل فريدة من نوعها للتفاعل مع “إل جي” وشركائها والوصول إلى موارد الشركة والإرشاد والبرامج التجريبية لمواصلة تنمية أعمالهم.

ستسلط مسابقة 2021-22 الضوء على الابتكارات الخاصة بأنماط الحياة المتقدمة تقنياً لصالح الناس والمجتمعات والكوكب عبر خمس مسارات مركزة.

-الصحة المتصلة: الأساليب المبتكرة وإمكانية الوصول والأجهزة لتزويد الأشخاص بمزيد من التحكم في الرعاية الصحية في أي وقت وأي مكان، وبالتالي زيادة صحة سكاننا وعافيتهم؛

-تنشيط التنقل: خدمات وحلول وأفكار تجارية جديدة من شأنها أن تساعد في توسيع نطاق البنية التحتية للتنقل الكهربائي وتسريع استخدام الطاقة الكهربائية للمركبات والنقل إلى الأمام؛

-أنماط الحياة الذكية: المحتوى والخدمات والتطبيقات والتكنولوجيا التي يمكن نشرها في مساحة المنزل المتصلة، التي قد تستفيد من منصة ThinQ™ من إل جي، لتبسيط أسلوب حياتنا اليومية وتحسينه؛

-الميتافيرس: الابتكارات التي ستساعد في بناء العالم الرقمي التالي والإنترنت الممكّنة من خلال الألعاب وتقنيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز وXR وblockchain والأفاتار الرقمية والمزيد؛

-الابتكار من أجل التأثير: مسار مفتوح لتحقيق اختراقات أو ابتكارات مجاورة تتماشى مع فلسفة “إل جي” للابتكار من أجل حياة أفضل تحدث تأثيراً إيجابياً على الناس والمجتمعات والكوكب.

ونقل البلاغ عن نائب الرئيس الأول للابتكار في “إل جي الكترونيكس” ورئيس LG NOVA ، سوكوو ري قوله: “إن مهمة تحدي المستقبل هي الخطوة الأولى لشركة NOVA LG نحو الابتكار الخارجي والداخلي لشركة “إل جي”، حيث تتعاون مع المبتكرين والشركات الناشئة في كافة أنحاء العالم لتنمية الأفكار وبناء الأعمال معاً”، مضيفاً: “ببساطة، تريد “إل جي” إحداث تأثير مجتمعي إيجابي، ونعتقد أن وجهات النظر المتنوعة يمكن أن تؤدي إلى ابتكارات أفضل للمجتمع العالمي الأوسع. وهذا يعني تقنيات من أجل العيش المستدام، ومنتجات صديقة للبيئة، ومجتمع شامل بشكلٍ عام. سنبتكر لإنقاذ الأرواح وإنقاذ الأرض وخلق حياة أفضل للجميع”.

للإشارة سيتم قبول طلبات الاشتراك في “مهمة من أجل المستقبل” من 1 شتنبر إلى 25 أكتوبر 2021، على موقع missionforthefuture.lgnova.com، وسيتم تسمية الفائزين في يونيو 2022. في نهاية المطاف، ستحصل 10 شركات على الجائزة النهائية وستمنح لها فرصة لتطوير أعمالهم بالتعاون مع “إل جي”.

ستُجرى تقييمات بدء التشغيل لـ”الخمسين الأولى” في الفترة الممتدة بين 25 أكتوبر إلى 31 دجنبر 2021، حيث سيتم تزويد ما يصل إلى 50 شركة بإمكانية الوصول إلى الموارد للمساعدة في تنمية الأعمال التجارية المشتركة، بما في ذلك البنية التحتية للأعمال الأساسية، والتواصل مع رواد التكنولوجيا العالميين، وفرص الإرشاد والتعاون. وستتصل هذه المجموعة أيضاً بشبكة “إل جي” من شركاء الشركات، ورأس المال الاستثماري، والبرامج التجريبية وغيرها من المنظمات المؤثرة لمتابعة فرص عمل إضافية.

وسيواصل فريق LG NOVA عملية المشاركة مع “الخمسين الأولى” من الشركات الناشئة من يناير إلى مارس 2022 بهدف الإعلان عن الـ”20 المختارة” في نهاية مارس 2022. وسيتم تزويد هذه المجموعة بفرص للوصول إلى الاستثمارات الرأسمالية والبنية التحتية العالمية لشركة “إل جي” وموارد الأعمال الأخرى استناداً إلى استراتيجية وحاجة نمو الأعمال المشتركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى