متابعات

ببقيقي والوردي يمثلان OMPIC في اجتماعات منظمة الملكية الفكرية

انطلقت سلسلة الاجتماعات الثانية والستون لجمعيات الدول الأعضاء في المنظمة العالمية للملكية الفكرية (الويبو) في جنيف برئاسة المغرب، في شخص عمر زنيبر السفير الممثل الدائم للمغرب في جنيف.

وشارك المكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية (OMPIC) في أعمال ومناقشات هذه الاجتماعات، ممثلا بكل من عبد العزيز ببقيقي، المدير العام للمكتب المغربي، ودنيا الوردي، مديرة التنمية والتعاون والتحول الرقمي.

وحسب بلاغ للمكتب فهذه الاجتماعات تكتسي أهمية حيث تشكل مناسبةً لمناقشة المسائل ذات الأولوية، مثل تطوير نظام شامل ومتوازن للملكية الصناعية، والمعايير المتعلقة بكل من طلبات براءات الاختراع والعلامات التجارية والرسوم والنماذج الصناعية، وكذا الخدمات وتدابير الدعم المتعلقة بكوفيد19، و آليات بديلة لتسوية المنازعات في مجال الملكية الصناعية.

إلى ذلك تؤكد الرئاسة المغربية لسلسلة الاجتماعات لجمعيات الدول الأعضاء الويبو على الأولوية التي توليها المملكة للملكية الصناعية من أجل التنمية الاقتصادية والاجتماعية والتكنولوجية. كما يؤكد التقدم الملحوظ الذي أحرزه المغرب في هذا المجال.

وللتذكير، تعد الجمعية العامة للويبو واحدة من أهم هيئات صنع القرار في المنظمة، حيث تضم الدول الأعضاء البالغ عددها 193 دولة وتتمثل مهمتها في تقييم التقدم المحرز واتخاذ قرارات تنظم استراتيجية الويبو وأنشطتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى