متابعات

أكاديمية CGEM تسلم شهادات النجاح لخريجي الفوج الثاني

سلمت الأكاديمية الاجتماعية التابعة للاتحاد العام لمقاولات المغرب شهادات النجاح لخريجي الفوج الثاني من التكوين، الذي توفره الأكاديمية بالتعاون مع مكتب العمل الدولي (BIT ) ومنظمة أرباب العمل الدنماركية (DI)، مما مكن 17 من أطر الموارد البشرية، من متابعة دورة تكوينية حول “تدبير العلاقات الاجتماعية” في إطار أكاديمي ومهني.

ونقل بلاغ للاتحاد عن شكيب لعلج، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب قوله: “إن المهمة الأساسية لهذا التكوين البراغماتي والجيد، تتمثل في تمكين المتخصصين في الموارد البشرية من تقنيات تدبير العلاقات الاجتماعية، وحل النزاعات.

لعلج أضاف: أن التكوين يمكن من التعرف على الممارسات الفضلى، والمعايير الدولية فيما يتعلق بالعلاقات الاجتماعية داخل المقاولات، انطلاقا من التجارب الناجحة، مثل تجربة زملائنا بالدانمارك”.

من جانبه قال جاسبر كامرسغارد، السفير المفوض فوق العادة لمملكة الدنمارك بالمغرب، إن الأكاديمية الاجتماعية، التي تهدف إلى تزويد المتخصصين في الموارد البشرية بأدوات لإدارة الأزمات، تم دعمها منذ إنشائها في عام 2018، من قبل برامج الشراكة الدنماركية .

من جهته قال هشام الزوانات رئيس اللجنة الاجتماعية للاتحاد العام لمقاولات المغرب، ” الهدف من التكوين هو الدفع بكل الكفاءات لتدبير العلاقات الاجتماعية لتفادي كل المشاكل الاجتماعية داخل المقاولات، مشيرا إلى أن 60 بالمائة من خريجي هذا الفوج هم من العنصر النسوي”.

على صعيد متصل أعلن رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، عن إطلاق الفوج الثالث للأكاديمية الاجتماعية للاتحاد وبدء عملية التسجيل.

وقال لعلج إن هذه الدورة التكوينية الثالثة ستقام عبر نظام هجين بحكم أن الأكاديمية باتت تتوفر على منصة للتكوين الإلكتروني.

وأضاف أن هذه الأكاديمية الاجتماعية تأسست في دجنبر 2018 وفق قناعة أساسية مفادها أن الحفاظ على مناخ اجتماعي جيد داخل المقاولة لا يقل أهمية عن أداتها الإنتاجية أو رأس مالها المالي.

وأشار إلى أن “الرأس مال البشري، في الواقع، عنصر أساسي في المقاولة ويجب التعامل معه بأكبر قدر من الاهتمام، مع الأخذ في الاعتبار إمكاناته وتوقعاته وطموحاته”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى