التنمية المستدامة

هواوي تلتزم بتقليل الأثر البيئي لانبعاثات ثاني أكسيد الكربون

قالت شركة هواوي إنها تشارك في تغييرات الغد، باعتبارها شركة ملتزمة وقلقة بشأن المناخ. حيث يعتبر التزامها بالاستدامة جزءا لا يتجزأ من إستراتيجيتها المؤسسية.

وأضافت Huawei في بلاغ صادر عنها أنها تلتزم بحماية البيئة للأجيال القادمة من خلال تقليل انبعاثات الكربون مع الاستمرار في تحقيق الرخاء الاقتصادي. إذ خلال سنة 2020، انخفضت انبعاثات ثاني أكسيد الكربون لمجموعة هواوي بنسبة 33.2٪ مقارنة بسنة 2012، السنة المرجعية، ودائما تحت شعار “Huawei Tech for a Better Planet” تكنولوجيا هواوي من أجل كوكب أفضل” أصبح هذا الشعار وعدًا وتم اعتماده حرفياً في هواوي تكنولوجيز Huawei Technologies.

البلاغ أضاف أن المجموعة تلتزم بتقليل الأثر البيئي لانبعاثات ثاني أكسيد الكربون في جميع مراحل دورة حياة منتجاتها من أجل “إزالة الكربون” بشكل فعال، وهو ما يتماشى مع التزام الصين بتحقيق الحياد الكربوني بحلول 2060.

في الواقع، تضيف الشركة، وتماشيا مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، تم تطوير استراتيجية مجموعة هواوي لحماية البيئة حول أربعة محاور رئيسية، وهي الحد من انبعاثات الكربون “إزالة الكربون”، وتسريع استخدام الطاقات المتجددة، والكفاح من أجل اقتصاد دائري للحفاظ على الموارد الطبيعية. ومن هذا المنظور، فإن الحلول الصديقة للبيئة التي أطلقتها هواوي تتضاعف وليست متشابهة.

في المغرب وحول العالم، أطلقت هواوي حلول الشبكة اللاسلكية ” Wireless” تقلل الطاقة التي يستهلكها تركيب 5G بنسبة 40٪.  وبالتالي، بفضل استخدام تقنية WDM (مضاعفة تقسيم الطول الموجي)، تمكنت Huawei من تقليل الطاقة المستهلكة بنسبة 60٪ لنقل موجات الألياف الضوئية إلى الأركان الأربعة للكرة الأرضية.  في مجال الذكاء الاصطناعي (AI)، تميزت هواوي بإطلاق أول مجموعة ذكاء اصطناعي “Cooling” للتبريد الكامل بالسائل في الصناعة خلال سنة 2019.

ولتعميق التفكير في موضوع “إزالة الكربون” وموضوعات أخرى، سيعقد مؤتمر “HUAWEI CONNECT 2021″، وهو حدث رئيسي للتكنولوجيات الجديدة، هذا العام عبر الإنترنت في الفترة من 23 شتنبر إلى 31 أكتوبر مع البث المباشر والمعارض الرقمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى