بنوك وتأمينات

التجاري وفا بنك يفتتح مركزا جديدا لـ “دار المقاول” بمراكش

قالت مجموعة التجاري وفا بنك إن منهجيتها المبتكرة لمواكبة المقاولات الصغرى الزبونة وغير الزبونة تتواصل من خلال إحداث مراكزها المختصة ” دار المقاول “، فبعد كل من أيت ملول وطنجة والجديدة، أتى الدور على مدينة مراكش لتحتضن المركز الرابع   .

وحسب بلاغ للمجموعة، فالأمر يتعلق بمنهجية تعتمد الرؤية الاجتماعية والتي تريد مجموعة التجاري وفا بنك تطويرها في كافة جهات المملكة من أجل تشجيع مبادرات ريادة الأعمال والمساهمة في إبراز نسيج فعال من المقاولات الصغرى. وتبدو الحصيلة جد إيجابية بعد أشهر قليلة فقط على إطلاق المراكز الثلاثة الأولى

أزيد من 320 دورة تكوينية منظمة لفائدة 4.800 مقاولة صغرى بالمجان؛ فضلا عن  1.700 لقاء للنصح والمواكبة لفائدة الزبناء وغير الزبناء من أجل مساعدتهم على تدبير أنشطتهم اليومي، و56  ندوة خارجية لتحسيس المقاولات الصغرى وحاملي المشاريع ؛ ثم 52  شراكة مع الفاعلين المحليين لتدعيم النسيج المقاولاتي.

المجموعة تضيف أن دار المقاول هي “منظور حصري ومتاح من خلال بوابة إلكترونية ومراكز جهوية، وتتيح مجانا للمقاولات الصغرى المنشأة، في طور الإحداث أو التي لا زالت فكرة في انتظار بلورتها إلى مشروع، إمكانية الاستفادة من عدة خدمات للمواكبة. وذلك من خلال الولوج إلى معلومات مهمة ونصائح مستشارين مختصين لمساعدتها في مرحلة تطورها أوفي مرحلة إنشاء المقاولة، ناهيك عن حصص يومية للتكوين وأخيرا ربط علاقات عمل مع مختلف الفاعلين في هذه المنظومة.

وفي مجال ربط علاقات العمل بينية، يبتكر التجاري وفا بنك ويطلق خدمتين جديدتين بقيمة مضافة عالية. ويتعلق الأمر بلقاءات بينية قطاعية بين المقاولات الصغرى بغية تبادل التجارب ولاسيما تحديد فرص الأعمال، وكذا لقاءات الصفقات، التي تتمثل في منح المعنيين بالأمر إمكانية الترشح للفوز بصفقات كبار الآمرين بالصرف من شركاء البنك في هذا النهج الرامي لدعم المقاولات الصغرى.

وبمناسبة مراسيم افتتاح مركز “دار المقاول” بمراكش، تم إبرام عدة اتفاقيات لتأكيد إرادة مجموعة التجاري وفا بنك وشركائها الهادفة للمساهمة بشكل فعال في تشجيع روح المقاولة وتسريع نموالمقاولات الصغرى. وتروم الاتفاقيات الموقعة على التوالي مع غرفة الصناعة التقليدية لجهة مراكش-أسفي وتجمع من

الجمعيات العاملة لفائدة تجار وحرفيي الجهة مواكبة المقاولات الصغرى الموجهة من طرف هؤلاء الشركاء في مراحل التطور والتأهيل والتحديث، وذلك عبر فتح المجال أمامهم لولوج مراكز دار المقاول ومختلف الخدمات التي تقدمها هذه الأخيرة، سيما من حيث الإخبار والتكوين وخبرة مستشارين مختصين ومنصة ربط علاقات العمل علاوة على عرض من المنتجات والخدمات الملائمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى