متابعات

مجموعة “ريد ميد كابيتال” تعلن عن هيكلة جديدة حول أربعة فروع

أعلنت مجموعة “ريد ميد فينونس” عن هيكلتها حول أربعة فروع وتغيير اسمها ليصبح “ريد ميد كابيتال“.

وقالت المجموعة في بلاغ صادر عنها إن التغييرات الجديدة تأتي بعد حصولها على اعتماد شركة تدبير هيئات التوظيف الجماعي للرأسمال لصالح فرعها المتخصص “ريد ميد برايفت إكويتي” واستحواذها على شركة البورصة “مينا كابيتال بارتنرز”، والتي أصبح إسمها “ريد ميد سيكيريتيز”.

البلاغ ذاته أضاف أن “ريد ميد فينونس”، التي تأسست في سنة 2004 كبنك أعمال متخصص في تمويل الشركات، عرفت أول  تنويع في أعمالها عن طريق إطلاق نشاط تدبير الأصول سنة 2011، والذي تجاوز حجم تدبيره اليوم مستوى 10 مليار درهم.

إلى ذلك تقول النجموعة إنه بعد عقد من الزمان، تدخل المجموعة مرحلة جديدة من نموها عبر إدماج جميع مهن بنك الاستثمار. فمع إنشاء “ريد ميد برايفت إكويتي”، التي حصلت على اعتماد شركة تدبير هيئات التوظيف الجماعي للرأسمال في مايو 2021 والتي تستعد لإطلاق أول صندوق لها مخصص للمقاولات الصغرى والمتوسطة المغربية والإقليمية، وحيازتها لشركة البورصة “مينا كابيتال بارتنرز” في شهر غشت من نفس السنة، عززت مجموعة “ريد ميد” تموقعها كبنك استثمار مستقل ومندمج.

وفي هذا السياق، قامت المجموعة بهيكلة أنشطتها حول أربعة فروع، “ريد ميد كوربورايت فيننس”، “ريد ميد أسيت مناجمنت”، “ريد ميد برايفت إكويتي” و”ريد ميد سيكيريتيز”. وأصبحت المجموعة، التي تضم 35 متعاونا، تحمل اسم “ريد ميد كابيتال”.

وتمت مواكبة تغيير اسم المجموعة بتبني هوية بصرية جديدة تجسد الديناميكية التنموية، التي تعد ثمرة الرؤية الاستراتيجية لمؤسسها، عبد السلام عبابو، والذي يحدوه طموح كبير، منذ تأسيس المجموعة، لجعل “ريد ميد” مجموعة مغربية مرجعية مستقلة، تُوَفِّرُ مجموعة متكاملة من الخدمات في جميع مهن بنك الاستثمار.

ويشمل نشاط “ريد ميد فينونس” نطاق نشاط “ريد ميد فينونس” عمليات الاندماجات والحيازات، وعمليات السوق، والاستشارة الاستراتيجية. بفضل معرفتها المثالية بسوق المديونية، تواكب المجموعة أيضا شركائها في البحث عن حلول تمويل مبتكرة بأفضل الشروط.

تستند “ريد ميد فينونس” على خبرة جد دقيقة في الأسواق المالية وعلى معرفة مثالية بالبيئة القانونية والإقتصادية والمحاسباتية المغربية، وتعتمد على شبكة واسعة من الشركاء الخواص والمؤسساتيين، وذلك على المستويين الوطني والدولي.

كما تتوفر “ريد ميد فينونس” أيضا على خبرة قطاعية عالية المستوى، خاصة في مجالات الاتصالات والطاقات المتجددة والبنوك والتأمينات والنقل البحري والصناعات الغذائية والتوزيع العصري والبنيات التحتية، إضافة إلى قطاعات صناعة الأدوية والمعادن والتبغ.

من جهتها تعد “ريد ميد أسيت مناجمنت” فرعا للمجموعة المتخصص في تدبير الأصول. وتتولى الشركة حاليا إدارة أزيد من 10 مليار درهم من الأصول، وذلك من خلال 10 هيئات التوظيف الجماعي للقيم المنقولة (OPCVM) في الاسهم والسندات، موجهة لأكثر من 100 زبون يضمون مؤسساتيين ومقاولات غير مالية ومكاتب عائلية وشخصيات ذاتية.

أما “ريد ميد برايفت إكويتي” فتستهدف أصولا تتراوح قيمتها بين 30 و90 مليون درهم، والتي تستثمر في مقاولات صغرى ومتوسطة تنشط في القطاعات المرتبطة بالاستهلاك (السلع الإستهلاكية السريعة التداول – FMCG )، الصناعات الغذائية، الصحة، التربية والتعليم، الخدمات المالية واللوجستيك والتي تحمل مشروعا تنمويا و/أو انتقال المِلْكِيَّة. ترتكز مقاربة “ريد ميد برايفت إكويتي” على إضفاء الطابع المؤسساتي على الشركة المستهدفة من خلال إحداث حكامة وفق أرقى المعايير، وتوفير دعم قوي للهيئة المسيرة للمقاولة المستهدفة عبر فريق تدبير، وتحسين المؤشرات المالية الكبرى الرئيسية إضافة إلى دعم صعود قياد جدد جهويين.

وفي ما يخص “ريد ميد سيكيريتيز” فهي شركة وساطة في البورصة، وتوفر لزبنائها المؤسساتيين الوطنيين والدوليين والأشخاص الذاتيين، مجموعة واسعة من الخدمات المرتبطة بسوق البورصة، منها على الخصوص، الوساطة في البورصة وتوظيف الأموال، صناعة السوق- Market Making  (عبر وضع السيولة في الأوراق المالية عبر عقود السيولة، إعادة شراء الاسهم)، تدبير الوكالة الفرعية (Gestion sous mandat) -، مسك الحساب (الاحتفاظ بالأوراق المالية والأموال النقدية، تدبير عمليات الأداء والتسليم والعمليات المتعلقة بالأوراق المالية) وسوق البورصة عبر الانترنيت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى