المسؤولية الاجتماعية

مجموعة Procter & Gamble تشارك في احتفالات اليوم العالمي للفتاة

شاركت مجموعة Procter & Gamble في الاحتفالات التي نظمها صندوق الأمم المتحدة للسكان، بمناسبة اليوم العالمي للفتاة الذي يُصادف 11 أكتوبر من كُل سنة، وذلك داخل المقر الرئيسي لجمعية “مواساة” في العاصمة الرباط.

وقالت المجموعة في بلاغ صادر عنها إنه على امتداد ساعات الحدث، تم مناقشة موضوع أهمية نظافة الفتيات خلال فترة الدورة الشهرية، وهو الموضوع الذي وقع عليه الاختيار ضمن هذه الفعالية. ويأتي ذلك لتعزيز المجهودات التي تُبذل من أجل تجاوز العقبات والحدود التي تقف في وجه الفتيات، ومدى استمتاعهن بحياة كريمة وآمنة، فضلا عن استفادتهن من التعليم والخدمات الصحية عالية الجودة، دون نسيان المشاركة الاقتصادية والاجتماعية وتحقيق ذواتهن.

البلاغ أضاف أن مجموعة Procter & Gamble تضع تمكين الفتاة وحقها في الحصول على التعليم في جوهر عملها الاجتماعي، وشاركت في هذا الصدد مع الحضور خبرتها في المجال، تحديدا من خلال برنامجيها الاجتماعيين المتمثلان في تركيز البرنامج الأول الذي أطلق سنة 1998 من طرف شركة Procter & Gamble من خلال علامتها “Always” وبشراكة مع وزارة التربية الوطنية على الصحة الإنجابية. هذا البرنامج يستهدف الفتيات اللواتي يُتابعن دراستهن في الإعداديات، من خلال تقديم حصص تربوية تحت تأطير أطباء تم تكوينهم بشكل مشترك. ما البرنامج الثاني الذي تم إطلاقه بشراكة مع وزارة التربية الوطنية ونادي “Rotary Casa Nord” سنة 2015، فيهدف البرنامج إلى تأهيل دور الطالبات في المناطق القروية بالمملكة، بغية تمكينهن من مواصلة دراستهن في أحسن الظروف المعيشية الممكنة.

إلى ذلك جرى في نفس الحدث حصول صندوق الأمم المتحدة للسكان على تبرع بالفوط الصحية من علامة “Always”، والتي ستوزع في إطار حملة التوعية الرقمية بخصوص النظافة الصحية للفتيات خلال فترة الحيض، بمناسبة انطلاق الموسم الدراسي خلال شهر أكتوبر الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى