مقاولات

تحالف استراتيجي يجمع “باراديسو فراتيلي SRL” و” Somalev”

أعلنت شركة “باراديسو فراتيلي SRL” الإيطالية الرائدة في مجال الرفع المستخدم في مشاريع الطاقة الريحية، والشركة المغربية  “Somalev” للرافعات واللوجيستيك”، عن إنشاء مشروع مشترك متخصص في الخدمات المتعلقة بمشاريع الطاقة الريحية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالمغرب وكذلك بإفريقيا.

وقال بلاغ للشركتين إنه بهدف تقديم الخدمات الهندسية للرفع والمناولة والتجميع والتركيب والنقل، للمشاريع المتعلقة بإنتاج الطاقة الريحية في المغرب ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأفريقيا بأكملها. قامت شركتا ” باراديسو فراتيلي SRL”  و ” Somalevللرافعات واللوجيستيك”، بإتمام تحالف استراتيجي، تم من خلاله إنشاء هيكلة جديدة أطلق عليها اسم PSA Wind Services.

وحسب البلاغ فقد قرر الطرفان الالتزام بشكل مشترك بتوريد خدمات هندسة الرفع الثقيل والمناولة والتجميع الخاص والمرتبط بمشاريع الطاقة الريحية، التي تم تنفيذها في المغرب، وأيضا بجميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وإفريقيا، وهي الشراكة لقيت ترحيبا كبيرا من طرف غرفة التجارة الإيطالية بالمغرب.

البلاغ ذاته نقل عن كل من ميشيل باراديسو ، الرئيس التنفيذي “باراديسو فراتيلي SRL” ومحمد مفيد، الرئيس التنفيذي لشركة “Somalev” للرافعات واللوجيستيك”: “نحن فخورون بإنشاء هذه الهيكلية التي هي في طريقها لأن تصبح نموذجا إقليميا رائدا في مجالات الخدمات المرتبطة بمشاريع الطاقة الريحية”.

وأضاف المتحدثات أن “الشراكة الجديدة التي تم إبرامها تعتمد على أسطول معدات كبير ومتنوع، يوفر قدرة رفع تصل إلى 1200 طنا، بالإضافة إلى تواجد فرق متخصصة ذات خبرة كفاءة عالية”.

تجدر الإشارة إلى أنه سيتم ولأول مرة، تفعيل خبرة شركة مائة في المائة مغربية، في مثل هذه المشاريع الهامة والحاسمة في مجال الطاقة الريحية. هذا المشروع المغربي الإيطالي المشترك PSA Wind Services نشط وفعّال في مجال تركيب مزارع الرياح. وتعمل بالخصوص في مشروع تازة بقدرة 150 ميغاوات يتم تطويره بمساعدة اتحاد دولي. الذي تعتبر PSA Wind Services مزودًا لخدمات هندسة الرفع والمناولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى