مقاولات

مجموعة Yamed Capital تغير اسمها إلى Yamed Group  

أعلنت Yamed Capital عن إجراء إصلاح شامل لتنظيمها من أجل تعزيز قابلية مرونتها واستقلالية في خطوط مهنها التي تغطي اليوم مجمل سلسلة القيمة العقارية.

وموازاة مع تغيير اسمها إلى Yamed Group قررت المجموعة الانفتاح على مجالين جديدين ويتعلق الأمر بـ “التدبير الفندقي” و “تسيير الممتلكات”.

وقالت المجموعة التي تأسست سنة 2013، في بلاغ صادر عنها إنه بعد بناء ديناميكية التطوير الأولية، حول نشاط إدارة الأصول من ناحية، ونشاطها الاستثماري المباشر من ناحية أخرى، (لا سيما من خلال مشاريع التطوير العقاري واسعة النطاق)، تتحول Yamed Capital ، إلى Yamed Group ، لتعكس بشكل أفضل مسار التنمية كمستثمر مستقل ومندمج في المجال العقاري.

البلاغ أضاف أيضا أنه بعد بناء سمعة قوية في صناعة إدارة الأصول والتطوير العقاري، بحجم استثمار يصل إلى 10 مليار درهم، تعتزم مجموعة Yamed ترشيد تنظيمها، وجعله أكثر مرونة وأكثر وضوحا لصالح زبنائها وشركائها.

وحسب المجموعة فالتنظيم الجديد، يأتي أيضا لتقوية استقلالية وتنويع مختلف أصناف المهن الموجودة، بالقيام في الوقت نفسه بدمج المهن الجديدة التي تطلقها المجموعة ابتداء من اليوم، لتغطية مجمل سلسلة القيمة الخاصة بصناعتها: الإدارة الفندقية. (الضيافة) وإدارة الممتلكات (تسيير الممتلكات وأنشطة إدارة الكراء)، بالشراكة مع مرجعين دوليين في كل من هذه التخصصات والمهن.

إلى ذلك يعتمد التنظيم الجديد للمجموعة اليوم على أربعة محاور مهنية مختلفة ولكن متكاملة أولها تسيير الاستثمار: نشاط إدارة الأصول، سواء الذي تم تنفيذه بشكل مباشر (النشاط الأرشيفي للمجموعة) لحساب خاص ولحساب المستثمرين الخواص والمؤسسات المغربية والأوروبية الرائدة، والتي كانت  كمشروع مشترك، من خلال Nema Capital ، شركة إدارة OPCI التي تمتلك في حدود 50 // 50  مع مجموعة الشركة العامة.

المحور الثاني يهم التطوير العقاري، الذي يتم تنظيمه حول Yamed Promotion، والذي يجمع كل فرق إدارة البرامج والتطوير والتسويق للمشاريع التي تحققها المجموعة، تحت علاماتها التجارية الخاصة (Yamed Promotion ، Yamelki ).

أما المحور الثالث يتعلق بمنصة خدمات تتمحور حول قطبين، وهما قطب “خدمات التصميم والبناء” الذي يجمع بين فريق الهندسة المعمارية والتصميم، وفريق من المهندسين المتخصصين في إدارة المشاريع (إتقان المشاريع المفوضة) ونشاط المتعاقد العام (عقود تسليم المفتاح) . وقطب “خدمات إدارة الممتلكات والمبيعات” المخصص للأنشطة، تسويق الأصول لحساب الأطراف المتعاقدة، وإدارة الممتلكات وإدارة الإيجارات.

أما القطب الأخير المتعلق بالضيافة، فهو قطب مهني مخصص لإدارة الفنادق وأنشطة المأكولات والمشروبات.

وقال البلاغ إنه من خلال هذا التتظيم الجديد، تؤكد Yamed Group على رغبتها في تعزيز النموذج الاقتصادي للاستثمار الفاعل المنذمج والمستقل، من خلال ربطه بمنصات مهن جديدة، من شأنها أن تخدم استراتيجيات استثمار بديلة، بهدف خلق قيمة مضافة على المدى الطويل بالنسبة للمجموعة وشركائها المغاربة والدوليين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى