مقاولات

منح ميزة المسؤولية المجتمعية لشركتي “إيراميديك” و”أولماس”

جدد الاتحاد العام لمقاولات المغرب ميزة “المسؤولية المجتمعية للمقاولات” لفائدة “إيراميديك” وشركة “أولماس للمياه المعدنية”، اعترافا بالتزامها واحترامها لمبادئ المسؤولية المجتمعية.

وحسب بلاغ صادر عن الاتحاد، عقب اجتماع للجنة، تمنح ميزة المسؤولية المجتمعية للمقاولات بعد تقييم سلوكيات وممارسات المقاولات في مجالات العمل التسع التي تشكل ميثاق المسؤولية المجتمعية للاتحاد، وفقا للأهداف العالمية للمسؤولية المجتمعية للمقاولات والتنمية المستدامة، والمتعلقة بحقوق الإنسان، والعلاقات المهنية وظروف الشغل، والحفاظ على البيئة، ومحاربة الفساد، والمنافسة الشريفة، وحكامة المقاولات، ومصالح الزبناء والمستهلكين، والقضايا المرتبطة بالموردين والمناولين والالتزام تجاه المجتمع.

وتمكن ميزة المسؤولية المجتمعية المقاولات من جعل التزاماتها رسمية، وقياس تقدمها والتعريف بإنجازاتها. كما تمكنها من تحسين قدرتها التنافسية والولوج إلى الأسواق، وتوحيد فرقها وتعزيز تماسكها وفعاليتها، مع مراعاة توقعات جميع الجهات الفاعلة.

للتذكير يمنح الاتحاد هذه الميزة لمدة ثلاث سنوات، مع إجراء تقييم وتتبع بعد 18 شهرا. ويعتمد التجديد على تقييم جديد بعد ملاحظة تقدم وتعزيز الممارسات وتحسن الأداء العام للمقاولة.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى