المسؤولية الاجتماعية

مجموعة Lamalif تتوج الفائزين بمسابقة Madinaty Smart City

أعلنت مجموعة Lamalif عن جوائزها الخاصة بمسابقة “مدينتي” للمدن الذكية ”Madinaty Smart City“، بحضور أكاديميين وراد أعمال وممثلي المجتمع المدني.

وقال بلاغ للمجموعة إن المرشحين الخمسة عشرة المتنافسين حاولوا، في إطار مجموعات، الدفاع عن ثمانية مشاريع، أمام لجنة تحكيم مرموقة مشكلة من أساتذة جامعيين وباحثين وخبراء في عوالم الابتكار، والابتكار التكنولوجي، والتصميم والاستدامة والقيمة المضافة. واعتمد أعضاء اللجنة على معايير صارمة من أجل تقييم مشاريع المرشحين.

البلاغ نقل عن مولاي الكبير إسماعيلي علوي، الرئيس المدير العام لمجموعة Lamalif  قوله: إن “مسابقة مدينتي للمدن الذكية تضع علامة “صنع في المغرب” في خدمة مدينة الغد، وهو رهان كبير بالنسبة لبلدنا. وبتنظيمها لهذا الحفل، تحاول مجموعة Lamalif المساهمة في الترويج للموهبة والحس الإبداعي الذي يتمتع به الشباب المغربي في مجالات الإنارة العمومية والأثاث الحضري، أي محور أنشطة مجموعتنا. إن” مسابقة مدينتي للمدن الذكية ترجمة صريحة لإرادة المجموعة لتسويق حلول %100 مغربية”.

ومنحت لجنة التحكيم أربعة جوائز، حيث عادت جائزة أفضل مشروع لمشروع “Smart Glissa” مع منحة قدرها 60 ألف درهم، ناهيك عن تبني مجموعة Lamalif  للمشروع وتسويقه، فيما عادت الجائزتان الثانية والثالثة على التوالي لكل من مشروع “Anire” مع منحة قدرها 30 ألف درهم ولمشروع “Abribus Adrar” مع منحة 15 ألف درهم، كما منحت جائزة تحفيزية لمشروع “Linnovm“، مع منحة قدرها 10 آلاف درهم.

إلى ذلك أضاف البلاغ أن مسابقة “مدينتي للمدن الذكية سجلت في نسختها الأولى أرقاما غير مسبوقة، بعد أن فتحت أبوابها في وجه الخريجين الشباب وطلبة الجامعة وكبريات مدارس المهندسين والتصميم والتجارة، حيث بلغ عدد المشاركين 226 منذ الإعلان عن المسابقة بداية أبريل 2021 من طرف مجموعة Lamalif، ووقع الاختيار على 15 مرشحا منهم، من طرف لجنة تحكيم خاصة، كما استفاد المرشحون الذين وقع عليهم الاختيار من ورشات تدريبية في مجالات المدن الذكية وإدارة الابتكار ثم البحث والتطوير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى