ستارت آب

“طوطال إنيرجي” تطلق النسخة الثالثة من Challenge Startupper

أعلنت “طوطال إنيرجي” عن تنظيم دورة جديدة لبرنامج “تحدي السنة للشركات الناشئة (Challenge Startupper)، والتي ستغطي هذه السنة 32 دولة إفريقية. وكانت الدورة السابقة بالمغرب، توجت ثلاثة مغاربة من رواد الأعمال الشباب.

وحسب بلاغ للشركة فالدورة الثالثة لبرنامج “تحدي السنة للشركات الناشئة” تأتي لتجدد التأكيد على الإرادة الراسخة لطوطال إنيرجي على دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلدان التي توجد فيها الشركة على الصعيد الإفريقي، وذلك من خلال تشجيع ريادة الأعمال وروح المقاولة. كما تساهم طوطال إنيرجي في تعزيز النسيج الاجتماعي المحلي من خلال الدعم الذي توفره للمقاولات والمقاولين المبتكربن بهدف تجسيد مشاريعهم على أرض الواقع.

البلاغ أضاف أن هذه الدورة لبرنامج “تحدي السنة للشركات الناشئة”، ستدعم رواد الأعمال المغاربة الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 سنة و35 سنة. ويشترط للمشاركة في هذا البرنامج إما التوفر على مشروع لإنشاء المقاولة، أو على شركة ناشئة لا يتجاوز عمرها ثلاث سنوات مهما كان قطاع نشاطها. وستتولى لجنة تحكيم مكونة من خبراء وشخصيات من عالم الشركات الناشئة ومسؤولين من مجتمع المال والأعمال وفاعلين محليين في مجال التنمية المستدامة ومسؤولين من شركة طوطال إنيرجي التسويق بالمغرب، انتقاء ثلاثة فائزين في فئات “أفضل مشروع لخلق مقاولة”، و”أفضل شركة ناشئة لا يتجاوز عمرها ثلاث سنوات”، و”أفضل رائدة أعمال”.

وقالت الشركة إن جائزة “أفضل رائدة أعمال” هي من المستجدات التي تميزت بها هذه الدورة الثالثة، وقد تم إحداثها خصيصا بهدف تشجيع ريادة الأعمال النسائية.

ومن المقرر أن يحصل كل واحد من الفائزين على لقب “رائد أعمال السنة من طرف طوطال إنيرجي” وسيستفيد من منحة مالية، ومواكبة شخصية وحملة إعلامية من أجل إعطائه وضوحا أفضل للرؤية بالنسبة لمشروعه.

أما المشاريع، فسيتم تقييمها على أساس ثلاثة معايير هي، الجواب الذي تقدمه لرهانات التنمية المستدامة، والطبيعة الابتكارية للمشروع، والقابلية لإنجاز المشروع وإمكانيات تطويره. وعلى إثر تسمية الفائزين الثلاثة على مستوى كل بلد، ستتكلف لجنة تحكيم دولية باختيار ثلاثة “فائزين كبار/ فائزات” على المستوى القاري.

تجدر الإشارة إلى أن التسجيل للمشاركة في المسابقة مفتوح في وجه المرشحين ابتداء من يوم 4 نوفمبر 2021 على الموقع الإلكتروني الرسمي للبرنامج بالعنوان التالي: http://startupper.totalenergies.com، ويتوفر المرشحون المسجلون على أجل يمتد إلى غاية 23 ديسمبر 2021 من أجل استكمال ملفات ترشيحهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى