متابعات

مجموعة Yamed Group تحدث مشروعا مشتركا مع Valor Hospitality NWA

أعلنت مجموعة Yamed Group عن إحداث مشروع مشترك مع المجموعة الدولية Valor Hospitality NWA ستحمل اسم Valor Hospitality NWA مع طموح أن تصبح شركة رائدة إقليميا في قطاعي الاستثمار الفندقي وإدارة الفنادق.

وقالت مجموعة Yamed Group في بلاغ صادر عنها إنه بعد الإعلان عن إعادة الهيكلة، سيما مع إطلاق شركتين جديدتين، يخطو Yamed Group خطوة أخرى في تنفيذ استراتيجيته للتطوير من خلال إحداث مشروع مشترك في مجال الاستثمار الفندقي وإدارة الفنادق مع المجموعة الدولية Valor Hospitality Partners.

البلاغ أضاف أنه بالاعتماد على خبرته كمستثمر وفاعل عقاري مستقل ومندمج تماما، يهدف Yamed  Group من خلال هذه الشراكة إلى إحداث منصة إقليمية تعمل في مجال الضيافة، تغطي المغرب ومصر وتونس والسنغال وكوت ديفوار.

وسيعتمد المشروع المشترك Valor Hospitality NWA   (شمال وغرب إفريقيا)، بنسبة 50/50 على خبرة مجموعة Yamed في مجالات الاستثمار وإدارة الأصول، وإدارة العمل المفوض، بالإضافة إلى معرفتها للسوق المغربي والسوق الإقليمي، كما سيعتمد المشروع من ناحية أخرى، على خبرة Valor Hospitality Partners، وهي شركة دولية في مجال الضيافة تدير مجموعة تضم أكثر من 80 فندقا في أمريكا الشمالية وبريطانيا العظمى وجنوب إفريقيا وآسيا.

البلاغ أشار إلى أن Valor Hospitality Partners هي واحدة من رواد العالم في إدارة الأصول والإدارة التنفيذية للفنادق في دورة حياتهم بأكملها. وتدعم المجموعة مستثمريها وشركائها في جميع مراحل سلسلة القيمة الخاصة بالضيافة، بدءا من مرحلة الاستثمار (اختيار الموقع والعلامة التجارية والتصور والتمويل وحشد الأموال) إلى حين خروج المشروع إلى النور، وذلك مرورا بالتطوير، التموقع أو إعادة التموقع، تجديد الأصول والإدارة التشغيلية.

إلى ذلك قال البلاغ إن مجموعة Valor Hospitality Partners تدعم قاعدتها في إفريقيا من خلال شراكتها الاستراتيجية مع Yamed Group في المغرب، وهو إحدى الوجهات السياحية الرئيسية في القارة، والتي يستفيد فيها القطاع من استراتيجية طموحة، توفر إمكانات نمو كبيرة.

ويظهر هذا الاستثمار المعاكس للدورة الاقتصادية، والذي يأتي في خضم أزمة قطاع السياحة في العالم في أعقاب جائحة كوفيد -19، أن الشريكين واثقان فيما يتعلق بالأسس الخاصة بوجهة المغرب والإمكانيات الكبيرة التي يتوفر عليها. بعد أن استقبل المغرب أكثر من 13 مليون سائح في عام 2019، يهدف إلى أن يصبح وجهة سياحية رائدة على المدى المتوسط، بهدف معلن وهو دخول أفضل 20 وجهة سياحية في العالم.

وبالتالي، فإن هذه الشراكة تنخرط تماما في هذا الطموح الذي تحمله السلطات العمومية، وتهدف إلى جلب أفضل ممارسات المهنة على المستوى الدولي إلى السوق المغربي، يضيف البلاغ.

فضلا عن هذا قالت مجموعة Yamed Group، إن قطاع الفنادق شهد منذ عدة سنوات ظهور نموذج عمل جديد، “إدارة الطرف الثالث”، والذي يسمح بالمواءمة بين مصالح مالكي الفنادق ومصالح العلامات التجارية الدولية الكبرى. ويتيح نموذج الأعمال المرن هذا إمكانية الجمع بين الخبرة التشغيلية لشركات إدارة الطرف الثالث ومزايا العلامات التجارية الدولية من خلال اتفاقية الامتياز التجاري، وبالتالي فهو نموذج ناجح للغاية لدى مالكي الفنادق.

وهكذا، فإن Valor Hospitality NWA تقدم حلا يتم تصميمه خصيصا، مما يخلق قيمة للمستثمرين الفندقيين.

وستسمح هذه الخبرة أيضا للعلامات التجارية العالمية الكبرى للفنادق بالحصول على بديل جذاب تجاريا للبنية التقليدية للإدارة المباشرة، مما يتيح لها التطور السريع في مناطق جديدة، من خلال اتفاقيات الامتياز التجاري، التي يتم التفاوض بخصوصها وإبرامها بشكل أسرع، كما أنها تكون أكثر مرونة لجميع الأطراف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى