ستارت آب

إنوي والقناة الثانية يطلقان النسخة الثانية من “شكون غادي يستثمر في مشروعي؟”

أعلنت إنوي والقناة الثانية عن إطلاق الموسم الثاني من برنامج “شكون غادي يستثمر في مشروعي؟”

وقال بلاغ مشترك إنه بالنظر إلى النجاح الباهر الذي حققه الموسم الأول من البرنامج ، الذي يعد أول برنامج يضع وجها لوجه المستثمرين وأصحاب المقاولات الناشئة، فإنه يعود من جديد في موسم ثاني حصري.

البلاغ أضاف أن هذا الموسم الثاني سيعرف مشاركة أكبر عدد ممكن من المقاولين، ومنح استثمارات مهمة للمقاولات ذوات المشاريع المبتكرة والطموحة. كما سيعرف هذا الموسم الجديد مشاركة مستثمرين مغاربة جدد، الذين سيقدمون بالإضافة إلى الدعم المالي، دعما توجيهيا لهذه الشركات المقاولات الواعدة.

وسيتم عرض البرنامج في إجمالي 6 برايمات على القناة الثانية كل يوم ثلاثاء، ابتداء من 30 نونبر الجاري إلى غاية 4 يناير 2022 على الساعة 21h40 فيما سيتم بث كبسولات يومية لمتابعة كواليس المشاركين عن كثب. ويمكن متابعة هذه الحلقات واليوميات مباشرة أو إعادة مشاهدتها عبر منصة إنوي الخاصة بالمقاولات الناشئة: innov.inwi.ma

جدير بالذكر أن الموسم الأول من برنامج “شكون غادي يستثمر في مشروعي؟” قد لقي إقبالا وشعبية كبيرين لدى الجمهور المغربي، إذ سجل متابعة قياسية فاقت 3 ملايين مشاهد في كل برايم وحوالي 36 مليون متابع على القنوات الرقمية طيلة الموسم الأول. أما فيما يتعلق بالمنح الاستثمارية، فقد تمكنت 14 مقاولة ناشئة من الظفر بتمويل بقيمة عشرة ملايين درهم، بين كل من المستثمرين Business Angels والقروض الممنوحة من طرف “تمويلكم” (صندوق الضمان المركزي سابقا).

وقال البلاغ إن برنامج “شكون غادي يستثمر في مشروعي؟” يجسد التزام كلا من القناة الثانية وإنوي في تعزيز الاقتصاد الرقمي الجديد ومواكبة نمو المقاولات المغربية الناشئة، وهو اقتباس لبرنامج  “Dragon’s Den” . وتم إنتاج البرنامج بشراكة بين Smart Studio، باعتباره المنتج السمعي البصري وLa Startup Factory، باعتباره فاعلا إفريقيا في المنظومة الخاصة بالابتكار والتكنولوجيا الرقمية والمقاولات الناشئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى